التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:26 م , بتوقيت القاهرة

مقابل 605 آلاف دولار.. بيع فستان الأميرة ديانا بـ5 أضعاف سعره المقدر فى مزاد

فستان الأميرة ديانا
فستان الأميرة ديانا
عرض فستان من تصميم فيكتور إدلشتاين ارتدته ديانا أميرة ويلز سابقاً للبيع مقابل 604.800 دولار فى مزاد بصالة سوذبيز نيويورك للمبيعات، وتم شراء فستان السهرة الأرجوانى بدون حمالات، والذى ارتدته ديانا فى صورة ملكية عام 1991، الجمعة الماضى، فى المزاد.

وقالت سوذبيز، إن العرض النهائى كان خمسة أضعاف تقديرات ما قبل المزاد البالغة 80 ألف دولار إلى 120 ألف دولار، قبل أن تتم عملية البيع مقابل 604.800 دولار.

فستان اميرة ديانافستان اميرة ديانا
رسم لوحة للأميرة ديانا بفستان فيكتور إدلشتاين

وتم رسم لوحة للأميرة ديانا بواسطة دوجلاس أندرسون وهى ترتدى الفستان، والصورة معلقة اليوم فى مستشفى رويال مارسدن بلندن، وغالبًا ما زارته ودعمته وعملت كرئيسة له.

بدورها، قالت سينثيا هولتون، الرئيسة العالمية للأزياء والإكسسوارات فى دار سوثبى، "اشتهرت ديانا منذ فترة طويلة بالأناقة، وهذا الفستان الأنيق والمتطور والمصمم حسب الطلب، والذى صممه فيكتور إدلشتاين، يجسد أناقة الأميرة ديانا بلا مجهود، وبيع هذا الفستان التاريخى اليوم هو تذكير بإرث الأميرة ديانا الذى لا يزال يلهم الناس فى جميع أنحاء العالم."

وارتدت ديانا الفستان مرة أخرى من أجل غلاف فانيتى فير عام 1997، بواسطة المصور ماريو تيستينو، وفى نفس العام، تم بيع الفستان المصنوع من المخمل الحريرى الباذنجانى العميق، مع تنورة صلبة على شكل خزامى، معزز بثلاثة أزرار لصق فى الخلف، كجزء من حدث خيرى.

وقالت دار سوذبيز، إنه من المتوقع بيع الفستان بمبلغ يصل إلى 120 ألف دولار عند طرحه فى مزاد فى نيويورك، يوم 27 يناير، مشيرة إلى أنها المرة الأولى منذ 25 عامًا التى يُعرض فيها الفستان للبيع.

لوحة الاميرة ديانا بالفستانلوحة الاميرة ديانا بالفستان
ظهور الفستان لأول مرة بأيدى القطاع الخاص

ظهر الفستان لأول مرة فى أيدى القطاع الخاص فى عام 1997، عندما أقامت ديانا قبل أشهر فقط من وفاتها مزادًا خيريًا مع كريستيز لبيع 79 من فساتينها الأكثر شهرة، كان يُنظر إلى عملية البيع على نطاق واسع على أنها الأميرة التى بدأت بداية جديدة بعد طلاقها رسميًا من الملك تشارلز الثالث الآن.

تصميم الفستان من الخلفتصميم الفستان من الخلف