التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:26 م , بتوقيت القاهرة

ذكرى وفاة الأميرة ديانا.. قصص أشهر مجوهرات أميرة القلوب

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا
رغم وفاتها منذ سنوات طويلة إلا أن اسمها مازال يتصدر مختلف الصحف العالمية، سواء عند مقارنة إطلالاتها بإطلالات زوجات أبنائها أو التحدث عن أعمالها الخيرية وغيرها من الأخبار التى مازالت تتردد عنها، وبمناسبة ذكرى وفاتها نستعرض فى هذا التقرير أشهر مجوهرات الأميرة ديانا، وفقاً لما ذكره موقع "1trove".

 

قصص أشهر مجوهرات الأميرة ديانا
 تاج سبنسر

ارتدت الأميرة ديانا تاجا صُنع بواسطة Garrard، فى يوم زفافها فى عام 1981، وهو مرصع بالذهب والزهور المنمقة واللفائف المصنوعة من الألماس المرصع بالفضة، وينتمى هذا التاج إلى عائلة سبنسر، كما ارتدته شقيقتاها سارة وجين فى زفافهما، وارتدته الأميرة الراحلة فى العديد من المناسبات وهو الآن يمتلكه شقيقها تشارلز سبنسر.

تاجتاج
بروش

كانت تمتلك ديانا بروش مرصعا بالألماس والياقوت والذى كان فى الأصل ملكًا للملكة مارى، وقد أهدته الملكة الأم لديانا فى حفل زفافها، ورصعته بعد ذلك فى عقد مع من اللؤلؤ مكون من سبعة خيوط، وشوهدت به فى العديد من المناسبات.

عقدعقد
خاتم الخطبة

تميز خاتم خطبة الأميرة ديانا والذى ارتدته الأميرة كيت بعد ذلك بأنه مرصع بالياقوت واللؤلؤ، وهو من تصميم Garrard ويتميز بحجر سيلان أزرق عيار 12 قيراطًا محاطًا بـ25 ماسة لامعة، ومرصع بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.

خاتم الخطوبةخاتم الخطوبة
تاج الملكة مارى

صُمم هذا التاج للملكة مارى عام 1913، بواسطة Garrard ، وأهدته الملكة إليزابيث للأميرة ديانا يوم زفافها على تشارلز، وارتدته بضع مرات، لكنها كانت تشتكى من الصداع بسبب ثقله.

تاج الأميرةتاج الأميرة
عصابة رأس الأميرة ديانا

حصلت الأميرة ديانا على عقد مصنوع من الألماس والياقوت كهدية خلال زيارتها للسعودية، وأعادة تصميمه لاحقًا وحولته لعصابة للرأس، وارتدته ديانا خلال زيارتها لطوكيو في عام 1986.

عصابة رأسعصابة رأس