التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

أخلاقنا الجميلة.. كيف تتعامل مع المساعدين في المنزل باحترام وحب؟

عاملة فى المنزل
عاملة فى المنزل
يجب احترام أي شخص أيا كانت وظيفته التي يعمل بها، سواء كان يعمل في مكتب أو شركة أو في المنزل، فالكل سواء فى المعاملة والاحترام، ولكن البعض يسىء معاملة المساعدين فى المنزل، وهذا لا يتوافق مع أخلاقنا الجميلة، ولهذا نستعرض فى التقرير، نصائح للتعامل معهم وفقاً لموقع"helperplace".
كيف تتعامل مع المساعدين فى الأعمال المنزلية ؟:1 – احترام العمال:

يجب احترام العمال، واختيار كلمات جميلة ومهذبة عند التحدث معهم،مما يجعل العامل يفعل العجائب للحصول على رضاك، ويرتفع مستوى التحفيز لديه، ويجب أن تنادى العامل بأسمه بكل احترام فهو بشر لن يقبل أن تتنمر عليه، وخاطبه كأى فرد من أفراد الأسرة، وأعطائه أو أعطائها الطعام الكافى، وتخصيص مكان لهم للعيش فيه.

ويجب على كل ربة منزل أن تكون لطيفة مع السيدة التي تعمل لديها لأنها تركت منزلها لخدمتها، فلا داعى لأى توبيخ أو صراخ فى وجهها.

 

2 – كن لطيف ورحيم

يجب على كل شخص أن يتحدث بهدوء وحزم مع المساعدين في المنزل، مع العلم إنهم قد يعانون من بعض المشاكل الخاصة بهم ويجب مساعدتهم لتجاوز هذه المشاكل .

3 – التأكد من عدم إرهاق المساعدين

 كل ربة منزل قد توظف مساعدة لها لتحمل عن كاهلها أعباء المنزل، ولكن عليها عدم ترك كل شيء لها، لأن لها أسرة أيضاً وتريد أن تهتم بهم، لذلك على ربة المنزل أن تتحلى بالرحمة،ولا تطلب من المساعدين أن يفعلون أى شىء فوق طاقتهم.

4 – التواصل معهم بطريقة مناسبة

يجب على كل ربة منزل أن تكون واضحة مع مساعدتها فى المنزل وأن تكون واضحة في حديثها والتعليمات التي تعطيها لها، ويجب أن تسألها عن حال أسرتها لتعرف هل هى بحاجة لمساعدتها أم لا.

 

5 – تنمية الثقة:

يجب أعطاء المساعد أو المساعدة التي تعمل في المنزل بعض الثقة، هذا لا يعنى الثقة العمياء، ولكن يجب المعاملة الجيدة مع إخبارهم بأنها تثق بهم مثلما تثق فى أفراد أسرتها، مما يجعلها سعيدة و راضية وتشعر بالبهجة.

عاملة فى المنزلعاملة فى المنزل

 

مساعدة فى المنزلمساعدة فى المنزل