التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:49 م , بتوقيت القاهرة

اشترتها بجنيه إسترلينى واحد..بريطانية تحول طائرة بوينج 747 لقاعة حفلات..صور

الطائرة بعد إعادة تصميمها
الطائرة بعد إعادة تصميمها
خضعت طائرة بوينج 747 كلاسيكية تابعة للخطوط الجوية البريطانية إلى تحول جذرى، حيث أصبحت "طائرة حفلات" ستكون متاحة للمحتفلين للتأجير، وتم إعادة تصميم طائرة الخطوط الجوية البريطانية نيجوس إلى مساحة للمناسبات لاستضافة كل أنواع حفلات مثل أعياد الميلاد الخاصة وإطلاق المنتجات وأحداث الشركات، وهي الآن تقبع في مطار كوتسوولدز المملوك للقطاع الخاص بالقرب من ويلتشير، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

وتم شراء الطائرة مقابل 1 جنيه إسترليني فقط في عام 2020 من قبل الرئيسة التنفيذية للمطار سوزانا هارفى، عندما تقاعدت طائرة الخطوط الجوية البريطانية من أسطولها في وقت مبكر بسبب الوباء.

الطائرة من الداخلالطائرة من الداخل
 
الطائرةالطائرة بعد إعادة تصميمها
 
وقالت سوزانا: "دفعت لشرائها جنيه استرلينى، وعلينا التزام معين بالحفاظ عليها كما هى لتكون مناسبة وعملية للصالح العام"، وتابعت: "كان على الشركة أن تنفق ما يقرب من 500.000 جنيه إسترليني لتجهيزها هنا، لكنني أعتقد أن هذا المال يُنفق جيدًا ويحافظ عليها للأجيال القادمة"، ومن المقرر إتاحة طائرة الحفلات، للحجز مقابل 1000 جنيه استرليني للساعة، ومن المتوقع حجز الحفل الأول في الشهر المقبل.
 
طائرة الحفلاتطائرة الحفلات

 

وفى تجربة مشابهة، يذكر أن شقيقان توأمان فى الضفة الغربية، تمكنا – فى وقت سابق – من تحويل طائرة بوينج 707 قديمة الصنع، المهجورة بمطار الضفة التى لم تستخدم بعد إلى مقهى ومطعم، حيث يقدم خميس الصيرفى وشقيقه عطا للمواطنين المأكولات الفلسطينية والأردنية لزوار المطعم وذلك حسب ما نشرت صحيفة الديلى ميل.

ولد حلم التوأم البالغ من العمر 60 عامًا فى تحويل الطائرة إلى مقهى ومطعم فى أواخر التسعينيات عندما شاهدا طائرة بوينج المهجورة.

ووافق الأخوان على شرائها مقابل 100 ألف دولار (72 ألف جنيه إسترليني) فى عام 1999 وأنفقا 50 ألف دولار إضافية (36 ألف جنيه إسترليني) على التراخيص والتصاريح ونقلها إلى من مدينة صفد إلى الضفة الغربية واستغرقت عملية نقل الطائرة إلى نابلس 13 ساعة.