التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

قبل مباراة مصر والكاميرون.. أشهر الملابس التقليدية للرجال والنساء بالكاميرون

الزي التقليدي للكاميرون
الزي التقليدي للكاميرون
يواجه منتخب مصر اليوم الكاميرون في أحد مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية وتتميز الكاميرون بملابسها  المختلفة عن باقي الدول، بل وإنها أيضاً تختلف من منطقة إلى أخرى حسب الدين والتراث القبلي والمناخ والعادات والمعتقدات التي تؤثر بشكل أو بآخر على خامة وشكل وتصميم الملابس، ويستعرض اليوم السابع وفقاً لموقع "cameroon-today" أشكال الملابس التقليدية والأزياء في دولة الكاميرون كما يلي:
اشكال الملابس في الكاميرون:

ملابس النساء في الكاميرون:

تتميز شوارع الكاميرون الريفية بظهور النساء مرتدية حزام على الظهر لحمل أطفالها على ظهرها  لحماية رؤوسهم من درجات الحرارة الشديدة في الصيف أو لتدفأة رؤوسهم من الأمطار في الشتاء.
 

ملابس الرجال في الكاميرون:

وأما في القرى فيرتدي الرجال والنساء الكاميرونيون المزيد من الفساتين التقليدية بينما يفضل الرجال في المدن ارتداء وشاح حول اجسادهم تشبه الفساتين ذات الزي الأفريقي الأوروبي.

أسماء الملابس التقليدية في الكاميرون:
 زى الكبا "Kabba ":

هناك بعض الأزياء في الزي الكاميوني ومنها "الكبا" وهو عبارة عن قطعة واحدة من الملابس النسائية المتدفقة بحرية من منطقة العنق عند الكتف إلى الركبة وأسفلها.

بونبون" Boubou ":

وأما عن "البونبون" فهو من ملابس الرجال، ويتكون من أربع قطع مكونة من لباس داخلي وملابس خارجية بجيوب كبيرة وبنطلون وغطاء رأس.

الفولارد" Foulard ":

و"الفولارد" هو عبارة عن قبعة ترتديها النساء المسنات، وتعتبر قطعة هامة في زي النساء ذوات المرحلة المتقدمة في العمر بدولة الكاميرون.

جانت" Gant ":

و "الجانت" هو قطعة ملابس كاملة يرتديه كلاً من الذكور والإناث كجزء من التراث الثقافي للكاميرون التي يتميز بألوانه المبهجة ونسيجه المميز.

الزي التقليدي في الكاميرونالزي التقليدي في الكاميرون

 

الكاميرونالكاميرون
كاميرونكاميرون
ملابسملابس