التوقيت الخميس، 19 مايو 2022
التوقيت 02:26 م , بتوقيت القاهرة

كيف ساعدت منصة إعلانات هواوي HUAWEI Ads شركة فوري على الوصول إلى قاعدة عملاء ضخمة

وائل وهبي: تطبيق myFawry شهد ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات التحميل والتفاعل بعد إتاحته على منصة تطبيقات AppGallery

 

تعاونت شركة فوري، المنصة الرائدة فى التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية، مع منصة إعلانات هواوي HUAWEI Ads للإستفادة من قاعدة العملاء الضخمة التي تمتلكها المنصة من أجل الوصول إلى المزيد من العملاء وأيضًا لمواصلة وضع علامتهم التجارية كعلامة رائدة في قطاع المدفوعات الرقمية في مصر. لذا قمنا بإجراء حوار مع وائل وهبي، الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق شركة فوري للتحدث عن مدى تأثير الحملة التي تم إطلاقها على منصة إعلانات هواوي وللتحدث أيضًا عن ممدى استفادة العلامة  التجارية من إتاحة تطبيقها myFawry على منصة تطبيقات AppGallery.

 

في البداية نريد أن تحدثنا عن شركة فوري وبدايتها ووضعها في السوق المصري؟

 قبل التحدث عن بداية الشركة ووضعها، دعني أتحدث عن الفكرة التي تقوم عليها شركة فوري والتي تستهدف أن تكون في مصاف الشركات التي تعتمد على الابتكارات والتحولات الرقمية. هدفنا هو تيسير التعامل مع متطلبات الحياة والأعمال التجارية وهو ما يتضح في شعارنا ورسالتنا. نحن نهدف إلى تحويل الأعمال التجارية والأمور المالية الخاصة بحياة المستهكلين وإتاحتها رقميًا بدءًا من المدفوعات ووصولاً إلى التسوق وإدارة الأموال، وهذا ما تدور حوله شركة فوري التي تتواجد منذ أكثر من 10 اعوام في السوق المصري كرائدة في مجال المدفوعات الرقمية.

تستهدف شركة فوري أن تظل رائدة في قطاع التحول الرقمي من خلال القيام بمهام صعبة مثل المدفوعات وإدارة الشؤون المالية والتسوق عامة أو عبر الإنترنت وأكثر من ذلك ولكن بشكل بسيط وسهل. إن واحدة من أصعب الأمور التي نواجهها هو التعامل مع تلك المدفوعات وبما أن شركة فوري لديها اكثر من 10 سنوات في السوق، فإن كل تركيزها ينصب على مساعدة عملائها على دفع كافة أنواع الفواتير بشكل سهل ومريح من خلال شبكة تغطي كافة المناطق، لذلك نحن دائمًا قريبين من عملائنا سواء كانوا متواجدين بالمنزل أو بالعمل. نسعى دائماً إلى تبسيط مثل تلك الأمور المعقدة وجعل المدفوعات أمرًا سهلًا ومتاحًا للجميع، ويمكننا القول أن هذا هو المستقبل في عالم يتجه إلى التطبيقات والتجارة الإلكترونية، لذا كانت شركة فوري دائمًا في المقدمة حيث قمنا بإطلاق تطبيق يتيح كافة الخدمات التي تقدمهاالشركة وهو ما يمكنك من دفع كل شئ وكل فواتيرك من خلال التطبيق الذي يقدم أكثر من 1000 خدمة، لذلك يمكنك تغطية 100% من مدفوعاتك أثناء وجودك في المنزل من خلال استخدام التطبيق وهذا ما يلخص فكرة وجود الشركة، وتجدر الإشارة إلى أن إتاحة هذه الخدمات لا تتوقف عند المستخدمين الأفراد فقط بل تمتد إلى شركائنا والتجار أيضًا. نحاول أن ننقل كل تلك الأشياء وتيسير الحياة والاعمال من خلال تطبيق التحول الرقمي. 

 

كيف ترى شركة هواوي كشريك نجاح لفوري؟ 

هواوي هي واحدة من أكبر الشركات في السوق وكما ذكرت من قبل نحن نحب أن نكون دائماً في المقدمة لذا كان من الضروري أن نتواجد على منصة إعلانات هواوي HUAWEI Ads. تمتلك شركة هواوي قاعدة عملاء كبيرة من خلال وجودها لسنوات طويلة وممتدة محليًا وعالميًا مع قاعدة ضخمة من العملاء والأعمال التجارية لذا كان ينبغي علينا الوصول إلى عملائنا أينما كانوا وأقصد بذلك محبي ومستخدمي أجهزة هواوي لذا كان علينا استخدام منصة إعلانات هواوي. أرى أن وجودنا على هذا المنصة ضروري ومهم لعملنا كما أرى أن أي شركة تقدم أعمال لها علاقة بالمستهلكين يجب أن تتواجد على المنصات التي يتواجد عليها عملائها وبالتأكيد احد أهم هذه المنصات هي منصة إعلانات هواوي.

 

كيث أثر إتاحة تطبيق myFawry على منصة تطبيقات AppGallery على عمل الشركة؟

كما كنت أقول، هواوي اليوم تملك منصة ومتجر تطبيقات خاصة بها لذا كان من الضروري أن نتواجد عليهم كباقي الشركات الأخرى وأن نقوم بإطلاق حملة بالتعاون معهم.  كان من الضروري أن نتواجد على منصة تطبيقات HUAWEI AppGallery لأنها واحدة من المنصات التي سنجد عليها عدد كبير من المستخدمين، محبي ومستخدمي أجهزة هواوي، وكما كنت أقول نحن نحاول الوصول إلى عملائنا لجعل حياتهم أسهل لذا كان علينا أن نتواجد على المنصات التي يستخدمونها كثيرًا، لذا لم يكن خيار لدينا أن نتواجد على منصة AppGallery.

 

ما هي تجربتك في إطلاق حملة واستثمار جزء من ميزانيتك على منصة إعلانات هواوي؟

واحدة من الأشياء الرائعة هي أن منصة إعلانات هواوي هي منصة بدأت حديثًا لذا فهي تقدم أسعار تنافسية للغاية وهذا هو أول شئ يمكن لتطبيق مثل myFawry أن يفكر في البحث عنه وهي معدلات التحويل وتكاليف التحويل وهي بمنتهى البساطة تكلفة الاستحواذ، لذا تمكنت المنصة من منحنا سعرًا تنافسيًا للغاية وهو ما يسمح لك كنشاط تجاري من اكتساب المزيد من العملاء وزيادة التفاعل مع قاعدة عملائك والوصول إلى مزيد من العملاء بأسعار تنافسية وجيدة للغاية لا تتواجد في الشركات والمنصات الأخرى.

 

كيف كان تأثير إطلاق حملتكم على منصة إعلانات هواوي؟

كانت نتائج الحملة واعدة للغاية ولقد شهدنا ارتفاع كبير في معدلات تحميل التطبيق والتفاعل مع الحملة وهو ما ينعكس تلقائيًأ على العوائد والمبيعات وأيضًا ينعكس على مواصلة وضع علامتنا التجارية كعلامةً رائدةً في قطاع المدفوعات الرقمية من خلال الوصول إلى المزيد من العملاء والظهور بشكل جيد. بالتأكيد كانت هذه واحدة من أنجح الحملات لتطبيق myFawry.

 

ما هي الخطط المستقبلية في التعاون بين تطبيق myFawry وشركة هواوي؟

الإجابة بسيطة للغاية، هواوي شركة كبيرة ولا يمكن بأي حال من الأحوال ألا نتواجد على منصات هواوي المختلفة. سنستمر في الوجود دائمًا على منصة تطبيقات AppGallery وسوف نستخدم دائمًأ منصة إعلانات هواوي لأنني دائمًا أقول أينما يتواجد العميل يجب أن نكون.