التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

ليه لازم تشترى كلب أو قطة لطفلك الانطوائى؟ 5 فوائد مش هتصدقها

حيوان أليف.. صورة توضيحية
حيوان أليف.. صورة توضيحية
يعاني الأطفال من مشكلات يكون من الصعب عليهم التعبير عنها، وتعتبر مشكلة الوحدة أو عدم وجود أصدقاء من أصعب المشكلات لدى أي طفل، فهي تسبب شعورًا بالاكتئاب قد يبدأ خفيفًا في البداية، ليصبح مشكلة مزمنة في حياتهم ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة بحلول بسيط وهى تربية حيوان أليف فى المنزل، حيث تساعد هذه الطريقة الطفل فى التخلص من الوحدة وتعوضه عن عدم وجود صديق له بالإضافة للعديد من الفوائد التى نستعرضها فى هذا التقرير، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية الدكتورة هالة العزب في حديثها لـ "اليوم السابع" كما يلي.
التعبير عن نفسه:
 

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية إن وجود حيوان أليف في حياة الطفل سيساعده على تفريغ مشاعره والتعبير عن نفسه، وذلك عن طريق تحدث الطفل مع حيوانه الأليف ، بل ومشاركته في بعض الأنشطة معه مما يجعل الطفل أكثر اجتماعية.

الشعور بالآخرين:
 

وأوضحت أن تربية الحيوانات الأليفة تزرع في نفوس الأطفال قيمة الرحمة والحنان والشعور بالآخرين والتعاطف معهم.

 

تحمل المسئولية:
 

 وجود الحيوان الأليف في حياة الطفل يكسبه العديد من الصفات الحميدة، مثل تحمُّل المسئولية وإظهار مشاعر الحب، كما يزيد من قدرته على اتخاذ قراراته بنفسه ويصبح أكثر عقلانية تظهره متقدماً عن أقرانه .

علاج الانطواء:
 

تربية الحيوان الأليف تساهم في علاج حالات الانطواء والخجل، حيث تعطي فرصة للطفل لفتح حوار مع الآخرين وتساعده على التأقلم بسرعة أكبر .

 

تشجيع الطفل:
 

و أردفت خبيرة العلاقات الإنسانية أن وجود حيوان  أليف يساعد في تشجيع الطفل على اكتشاف بيئته وإنفاق طاقته الزائدة  خلال اللعب معه.

أليفحيوان أليف
حيوان أليفحيوان أليف

 

كلبطفلة مع كلبها