التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

5 أفكار لتحضير ساندويتشات مدرسية غير تقليدية لأطفالك.. عشان ما يزهقوش

تحضير الساندويتشات
تحضير الساندويتشات
تشعر الأم يومياً بالحيرة عند تحضير ساندويتشات المدرسة لأطفالها، والتى تحرص على أن تحتوى على جميع العناصر الغذائية المفيدة للطفل والتى تساعده على الشعور بالشبع والتركيز خلال اليوم الدراسى، ولتحقيق ذلك نستعرض فى هذا التقرير 5 أفكار لتحضير ساندويتشات مدرسية، وفقاً لما ذكره موقع "insider".
 5 أفكار لتحضير ساندويتشات مدرسية: ساندويتش صدور الدجاج

يجب وضع قطع صدور الدجاج الصغيرة في وعاء ثم سكب مرق الدجاج والتوابل، وتركها لمدة ست إلى ثماني ساعات على نار هادئة، أو حتى تصل صدور الدجاج لمرحلة النضج، ثم توضع فى ساندويتشات للأطفال.

دجاجلحم دجاج

 

تحويل بقايا الدجاج المطهو​​ إلى سلطة دجاج للسندويشات
 

ينصح بتقطيع الدجاج المطهو إلى قطع صغيرة ووضعها مع المايونيز والكرفس فى ساندويتشات ويمكن إضافة البصل الأحمر أو المكسرات عليها، حسب تفضيل الطفل .

سلطة دجاجسلطة دجاج

 

سلطة البطاطس

ينصح بتقطيع البطاطس في قدر يحتوى على ماء، وإضافة القليل من الملح والفلفل والزبدة وطهيها حتى تنضج، ثم توضع خلطة المايونيز والشبت وخردل  وقليل من الخل مع سلطة البطاطس، و تعبئة السلطة فى صندوق الطعام الذى يصطحبه الطفل معه إلى المدرسة.

سلطة البطاطسسلطة البطاطس

 

سلطة دجاج بافلو للسندويشات

يمكنك إضافة صدور الدجاج المتبلة فى وعاء وتغطيتها بصوص البافلو، والتى تتكون من ⅓ 1 كوب من صوص الفلفل الحار، و200 جرام زبدة، و3 ملاعق كبيرة خل أبيض، ونصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار بودرة ونصف ملعقة صغيرة من السكر مع ربع ملعقة صغيرة من بابريكا، وربع ملعقة صغيرة من ثوم البودرة مع تقليب الدجاج في الخليط، ووضعه على النار حتى يصبح الدجاج قابلا للتقطيع، ثم وضعه فى ساندويتشات المدرسية، ولكن يفضل تحضير هذا الساندويتش فى حالة إذا كان الطفل يفضل الأطعمة الحارة ولا تسبب له أى ضرر.

سلطة دجاج بافلوسلطة دجاج بافلو

 

البطاطا الحلوة
 

يمكن إضافة  مكعبات البطاطا الحلوة الناضجة والسجق المطبوخ إلى إناء مع إضافة الفلفل أو البصل المفروم ، وملعقتين كبيرتين من الزيت، والتوابل حسب الرغبة، ويمكن إضافة جبن حسب الرغبة أيضاً مع التقليب، ووضعها فى صندوق الطعام الذى يصطحبه الطفل معه إلى المدرسة.

بطاطابطاطا