التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:50 ص , بتوقيت القاهرة

كندي يتزلج على الجليد قاطعاً 10 آلاف كيلومتر للتوعية بأهمية حماية النحل

التزلج على الجليد
التزلج على الجليد
قرر شاب كندي أن يتزلج على الجليد عبر كندا قاطعاً قرابة 10 آلاف كيلو متر، من أجل زيادة الوعي بأهمية حماية النحل في ظل التغير المناخي، وأملاً في تحطيم رقم قياسي بموسوعة جينيس، وقام الشاب الكندي بربط زلاجاته وخط أكثر من 6200 كيلومتر في جميع أنحاء البلاد.
اصل الموضوعاصل الموضوع

 

ويستمر الشاب الكندي في قطع رحلة ويستهدف استكمال الـ10 آلاف كيلو متر لزيادة الوعي بحماية النحل وتسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس.

صور ارشيفية للتزلج على الجليدصور ارشيفية للتزلج على الجليد

 

وبدأ الشاب زاش تشوبوتر، التزلج في 25 مايو في ويسلر ، كولومبيا البريطانية ، وهبط في سانت جونز ، نيوفاوندلاند، منذ يومين بعد أن قطع 6271.5 كيلومترًا عبر كندا.

الشاب خلال رحلتهالشاب خلال رحلته

 

وذكر تشوبوتر أن حملته عبر البلاد "Blading for Bees" كانت تهدف إلى زيادة الوعي حول تغير المناخ وأهمية حماية النحل، معبرا عن امله أيضًا في تسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، وهو ما فعله بشكل غير رسمي قبل أسبوع من انتهاء رحلته.

وسجل الألماني بيتر بوجلين الرقم القياسي الحالي لأطول مسافة تم قطعها على الزلاجات الدوارة في خط واحد في عام 1986 ، حيث غطت 5،341.3 ميلاً.

وعلى مر السنوات يتبنى عدد متزايد من الكنديين تقليدا شتويا يتمثل فى إقامة حلبات للتزلج على الجليد فى الفناء الخلفى لمنازلهم، ومع الوقت التى تفرض فيه جائحة فيروس كورونا إرشادات خاصة للتنزه خارج المنزل مع منع التجمعات، جاءت الحلبات متنفسا للمواطنين من قيود الجائحة.