التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

نرويجي يهرب من إغلاق كورونا بالتزلج مسافة 40 كيلو متر على الجليد

التزلج علي الجليد
التزلج علي الجليد
حاول رجل نرويجي فى الخمسين من عمره الهروب من قيود إغلاق كورونا، بعد محاولته عبور الحدود من السويد إلى بلده تزلجاً لمسافة 40 كيلومتراً، سعياً إلى تجنب التزام الحجر الصحي في فندق، ولكنه تعثر في وسط رحلته بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال تروند هيلجيه رونينج، من هيئة "نورشكي فولكيلب" الاغاثية أن الرجل "كان يريد المجيء إلى النرويج لإحضار أوراق، ثم العودة إلى السويد" حيث يعمل في أحد مشاريع البناء، "ولكن سعياً إلى تجنب الحجر الصحي، قررعبور الحدود عبر الجبال"، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

تزلج علي الجليدتزلج علي الجليد

وقال المنقذ الذي يقع مركزه في تيدال، وهي قرية نرويجية بالقرب من الحدود مع السويد، على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الشرق من مدينة تروندهايم في وسط البلاد: "كان عليه أن يجتاز مسافة إجمالية قدرها نحو 40 كيلومتراً".

وفوجئ المتزلج بسوء الأحوال الجوية مع وجوده على أرض وعرة ، ووجد نفسه في وضع صعب بعد اجتيازه نحو 25 كيلومتراً، وبعد تعثره أنقذه مربي غزلان في البداية وسلمه إلى اثنين من الصيادين على بعد بضعة كيلومترات بالقرب من بحيرة إيساندسيو، قبل أن يصل المسعفون.

متزلج علي الجليدمتزلج علي الجليد

 

وأضاف المنقذ أن الرجل "كان مبللاً ويشعر بالبرد"، واصفاً المنطقة التي اجتازها بأنها صعبة و"جبالها عالية"، وبعد ذلك سلمته هيئة الإنقاذ إلى الشرطة لخرقه القواعد الصحية المتعلقة بجائحة كورونا.

وقال ناطق باسم الشرطة المحلية إن الرجل كان يفترض، أن يبرز فحصاً سلبياً لفيروس كورونا وأن يمضي 10 أيام في الحجر الصحي في أحد الفنادق إلا في حال السفر الضروري.

وبحسب وسائل إعلام محلية، كانت الخطة تقضي بأن يذهب ابنه بالسيارة لقائه في ختام رحلته، وأشار رونينج إلى أن الرجل "كان غاضباً ولم يعتذر".