التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

مشهد مذهل لخناقة قرود على الطعام فى شوارع تايلاند.. فيديو

مجموعه من القرود
مجموعه من القرود
لحظة مذهلة وثقتها الكاميرات لمجموعتان من القردة البرية تتقاتل أمام السائقين فى شوارع تايلاند، ما جعل الناس يشعرون بحالة من الدهشة والفزع للمشهد الذى يرونه أمامهم، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ورغم أن وقائع سرقة القردة للطعام أصبحت أمرًا معتادًا خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد، لكن تحول المشهد لصراع وقتال بين القردة على أولوية الحصول على الطعام، أمر جديد وثقته كاميرات المواطنين، وتحدث هذه المشاهد الغريبة بعدما كان عادةً ما يتم إطعام القرود جيدًا من قبل الزوار في تايلاند، لكن موجة الاغلاق التي فرضها فيروس كورونا المستجد الثالثة، أدت إلى نقص الغذاء المتجدد للحيوانات في منطقةLopburi ، وهي مدينة في وسط تايلاند.

وتظهر لقطات الفيديو، القرود وهم يتقاتلون فيما بينهم لإثبات السطوة والحصول على الطعام، بينما كان سائقو السيارات مذعورين في سيارتهم لأكثر من 4 دقائق، وبينما كانت هناك فجوة واضحة بين المجموعتين، قفز عدد قليل من القرود الشجاعة إلى الوسط لتأكيد سلطتهم واستفزاز خصومهم قبل أن يبدأوا في مصارعة بعضهم البعض.

عصابات القرودعصابات القرود

ومن جهته، قال المتفرج خون إيتيفات: "كنت في مبنى بالقرب عندما سمعت القردة تصرخ، كان هناك الكثير منهم وقفوا معًا، واستطعت أن أرى أنهم كانوا يتجادلون، ثم ركضوا جميعًا على الطريق وبدأوا في المصارعة، كان هناك الكثير منهم".

ويشار إلى أن شجار جماعى مماثل بين القرود، اندلع فى مارس من العام الماضى، عندما بدأت مجموعة من الجانبين المتعاكسين من مسار للسكك الحديدية تتشاجران على قطع الطعام.

قطيع من القرودقطيع من القرود

المدينة - على بعد حوالي 100 ميل شمال العاصمة بانكوك - كان يزورها السائحون بانتظام قبل الوباء الذين كانوا سيطعمون السكان السيئين السمعة من القرود التي لا نهاية لها من الحلوى.

خوف السائقين من القرودخوف السائقين من القرود

على الرغم من قيام السياح المحليين والسكان المحليين بإطعام القرود، فإن الإغلاق الأكثر صرامة الذي بدأ في وقت سابق مع حظر السفر والمزيد من الأشخاص الذين يقيمون في منازلهم تسبب في جوع القردة مرة أخرى.

حاول المسؤولون أيضًا التحكم في عدد القرود من خلال طرح برامج التعقيم الشامل، وقال سوباكارن كايوشوت ، وهو طبيب بيطري حكومي: "القردة معتادة على أن يطعمها السائحون والمدينة لا توفر لهم مساحة لتدبر أمرها بأنفسهم، مع رحيل السياح، أصبحوا أكثر عدوانية ، حيث قاتلوا البشر من أجل البقاء على قيد الحياة، إنهم يغزون المباني ويجبرون السكان المحليين على الفرار من منازلهم".