التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

دراجة قابلة للطي استخدمها البريطانيون في معركة نورماندى للبيع بـ8 آلاف إسترلينى

جندى يحمل دراجة قابلة للطىء
جندى يحمل دراجة قابلة للطىء
عرضت دراجة نادرة قابلة للطى كان يحملها مظليون بريطانيون أثناء هبوطهم بالمظلات في مدينة نورماندى، للبيع مقابل 8000 جنيه إسترلينى، وهذه الدراجة كانت تهدف إلى مساعدة القوات المحمولة جوًا على للاستقرار على الأرض بسرعة وهدوء بعد هبوطها في فرنسا، خلال الحرب العالمية الثانية، في يونيو 1944، وفقا لجريدة ديلى ميل البريطانية.
دراجة قابلة للطى (1)

 

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية، أن هذه الدراجة تم استخدامها لاحقًا أثناء عملية ماركت جاردن الفاشلة في هولندا خلال الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1944 للسماح بالوصول السريع إلى جسرمدينة أرنهيم، ولكن الدراجات التي كان يجب حملها المظليين أثناء هبوطهم أثبتت أنها إلهاء لا يحظى بشعبية للعديد من الرجال.

دراجة قابلة للطى (4)

 

وأوضح التقرير، أن المظليين كان يتخلصون من الدراجات التي كانت تصنعها شركة برمنجهام للأسلحة الصغيرة، بمجرد وصولهم إلى الأرض، وعلى الرغم من تصنيع 60 ألف منها بين عامي 1942 و 1945، إلا أن القليل منها موجود اليوم، مشيرًا إلى عرض بيع أحد هذه الدراجات من قبل جامع خاص حصل عليها من تركة عضو في الفرقة السادسة المحمولة جواً.

واستطرد التقرير، إلى أن الدراجة تحتولا على حقيبة أدوات إصلاح مثبتة في الخلف، موضحًا أنها تخضع لعملية البيع فى صالة مزاد بالقرب من مدينة أشفورد، ومن جهته، قال ماثيو تريدوين، المتخصص في صالة مزاد C&T Auctions: "هذا مثال رائع على عنصر نادر للغاية من معدات القوات المحمولة جواً".

دراجة قابلة للطى (3)

 

ويُعتقد أن ما يقرب من 60 ألف قطعة من الدراجات القابلة للطي تم تصنيعها بواسطة شركة برمنجهام للأسلحة الصغيرةBSA  بين عامي 1942 و 1945، وتم إصدارها للقوات البريطانية المحمولة جواً التي هبطت بالمظلات إلى نورماندي في يوم النصر، وأرنهيم، في وقت لاحق عام 1944.

دراجة قابلة للطى (2)