التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

ما ترميش بواقى أكل العزومات.. اعرفى إزاى تحفظى بقايا الطعام بطريقة صحيحة

بقايا الطعام
بقايا الطعام
يهدر الناس الكثير من الطعام، سواء في أثناء الطبخ في منازلهم أو عند تناول الطعام في الخارج، ومع حلول شهر رمضان الكريم تكثر العزومات حيث تحرص العائلات على التجمع حول مائدة واحدة للأفطار، وتقوم ربات البيوت بطهى الكثير من الأصناف، وبالتالى تكثر كمية الطعام المهدرة كل يوم.

إذا كنتى تهدرين الكثير من الطعام خلال عزومات رمضان، اتبعى هذه النصائح للتخزين المناسب لبقايا الطعام والأطعمة الأخرى المطبوخة مسبقًا، وفقا لموقع "my recipes":

- تبريد الأطعمة:

قومى بتبريد الأطعمة بسرعة لأن درجات الحرارة الباردة تمنع البكتيريا الضارة من النمو والتكاثر، فقط قومى بتبريد أو تجميد المواد سريعة التلف والطعام الجاهز وبقايا الطعام في غضون ساعتين.. يجب التخلص من الأطعمة المتروكة لفترة أطول.

 

-تقسيم كميات الطعام:

احرصى على تقسيم كميات الطعام الكبيرة من بقايا الطعام فى علب صغيرة، والتى يسهل وضعها فى الثلاجة للتبريد.

بقايا الطعامبقايا الطعام

 

- الدواجن المحشوة:

إذا كانت الدواجن أو اللحوم محشوة،  أخرجي الحشوة وضعيها في الثلاجة في وعاء منفصل، حتى لا تتسبب فى تلفها، وضعى الأطعمة الساخنة مباشرة في الثلاجة أو الفريزر ، لكن لا تفرطى في ملء العلب، حيث يحتاج الهواء البارد إلى الدوران للحفاظ على سلامة الطعام.

الدواجن المحشوةالدواجن المحشوة

 

- استخدام بقايا الطعام:

استخدمى بقايا الطعام المبردة في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام، وقومى بتجميد الكميات التي لا يمكن استخدامها بحلول ذلك الوقت، نظرًا لأن البكتيريا لا يمكن أن تنمو في درجات حرارة المجمدة ، فإن الطعام آمن بشكل عام أثناء التجميد، لكنك ستحتاجين إلى استخدام الأطعمة المجمدة في فترة زمنية معقولة للحصول على أفضل جودة.

بقايا الطعامبقايا الطعام

 

- تسخين بقايا الطعام:

إذا كنت تعيدين تسخين بقايا الطعام في الميكروويف، فاستخدمى فقط الأطباق الآمنة في الميكروويف، وقومى بإزالة الطعام من العلب البلاستيكية، وأحرصى على ألا يتم تسخينه بشكل زائد حتى لا تتسبين بحرقه أو زيادة طهيه.