التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

صناع بهجة رمضان.. شريهان ملكة الفوازير وسر إلهامها الأزياء المميزة

شريهان
شريهان
شريهان هي سفيرة السعادة لدى المصريين، كوكتيل فنى فريد جمعت بين التمثيل والغناء والاستعراض وهو ما جعلها تحتل القلوب في الوطن العربي ليس في مصر فقط، فقد درست جميع أنواع الفنون وتعلمت الرقص بكل فنونه وأشكاله، وهو ما ساعدها على تقديم فوازير رمضان التى ارتبط عرضها بشهر رمضان الكريم.
 
فوازير شريهان تصنع البهجة في رمضان (1)فوازير شريهان تصنع البهجة في رمضان

وكانت الفوازير تبث على التلفزيون المصري بعد الإفطار، وقد بدأت شريهان فى عام 1985 بفوازير حاجات ومحتاجات، وحلقات ألف ليلة وليلة، ووردشان، وعروس البحور، وفاطيمة وكريمة وحليمة، وكلها أعمال نجحت من خلالها في خطف القلوب وتسيطر على الأذهان، لتضع نفسها إلى جوار إحدى الأيقونات التى لم يقترب لها أحد غيرها وهى الفنانة الكبيرة نيللى.

 
فوازير شريهان تصنع البهجة في رمضان (3)فوازير شريهان تصنع البهجة في رمضان 

ورغم أنها انتهت من تجربة الفوازير عام 1993، إلا أن استعراضاتها وأدائها المميز جعلها تعيش في وجدان المصريين حتى الآن، فلا يمكن أن تذكر كلمة فوازير دون أن تقول فوازير شريهان.

صنعت النجمة الكبيرة فارقا كبيرا في المحتوى التليفزيونى خلال فترة عملها في الفوازير، وكشفت شريهان في أحد حوارتها أنها كانت تسكن في عمارة تجمع عدد كبير من الفنانين، وأخوها الفنان الكبير عمر خورشيد، وهو ما جعلها محتكة بشكل كبير بعالم الفن،  لافتة إلى أن كوكب الشرق أم كلثوم هي أول من "شاور على موهبتها".
 
فوازير شريهان تصنع البهجة في رمضان (6)فوازير شريهان تصنع البهجة في رمضان 

 

وذكرت شريهان أن أم كلثوم حملتها ووضعتها على الطاولة خلال حفل زفاف أخوها الأكبر "عمر خورشيد" لكي ترقص، ويومها قالت لأهلها :" البنت دي موهوبة بالفطرة لازم تهتموا بيها "، وكان عمرها وقتها 4 سنوات.
 
فوازير شريهان تصنع البهجة في رمضان (4)فوازير شريهان تصنع البهجة في رمضان

وقد حققت شريهان نقلة كبيرة على مستوي الأزياء التى تم تقديمها في حلقات الفوازير، فقد اعتمدت على تركيبات الألوان غير تقليدية وحول ذلك قالت :" أناقتى اعتمدت على تركيبة الألوان، وكيف أصنع توليفة جديدة من ألوان مختلفة.. تعلمت الأناقة من السمك! عندما أمارس الغطس أجد ألوان أسماك مختلفة ومتنوعة جدا، وهناك تركيبات كان لا يمكن تخيلها، فحاولت تجربة هذه الأفكار وتقليد الأسماك."

كما نجحت شريهان على مستوى الاستعراض بشكل لم يقترب منه أحد، فقد أجادت تقديم جميع الاستعراضات والرقصات بخفة ورشاقة كبيرة، ورغم توقفها عن العمل عام 2002 إثر أزمة صحية وغيابها الطويل على جمهورها عادت لتطل على جمهورها من خلال إعلان لإحدى الشركات الكبري، والذي حقق ردود فعل واسعة من جمهورها، وقد حافظت شريهان على أناقتها وجمالها الذي أخذ الجمهور.