التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

طفل صيني يقدم أسلوب "المعلم الثمل" في الكونج فو بمهارة فائقة.. فيديو

الطفل يستعرض حركاته
الطفل يستعرض حركاته
نجح طفل صيني يدعى لينج بياو، في العاشرة من عمره، ويعيش في مقاطعة هونان، في استعراض مهارة فائقة من حركات الكونج فو، وقدم الطفل بمرونة فائقة قدرته في فنون الدفاع عن النفس، ما جعله يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي الصينية والعالمية، حيث ظهر وهو فى سنواته الأولى يؤدى الأسلوب القتالي يسمى بـ"المعلم الثمل"، ويقلد بمهارة حركة اسطورة الكونج فو الشهيرة جاكي شان.

 

ونشرت شبكة روسيا اليوم، تقريرًا مصورًا عن الطفل لينج بياو، وهو يتقن أسلوب "المعلم الثمل" وينفذ أشهر حركات اسطورة نجم الكونج فو الشهير جاكي شان، علمًا بأنه استغرق عاما كاملا من التدريب وذلك بعد سنوات من اتقان الفنون القتالية وخدعها، ورغم اتباع ارشادات معلمه فإن أكبر الهام للبطل الصغير مستوحى من أفلام الحركة المليئة بالإثارة.

حركات الطفل الصينىحركات الطفل الصينى

 

الطفل يستعرض حركاتهالطفل يستعرض حركاته

 

وقال الطفل لينج بياو، التلميذ المنفذ لأسلوب الثمل في الكونج فو، إنه يريد أن يصبح نجمًا للفنون القتالية في المستقبل، مضيفًا: "احتاج إلى الوصول إلى مستوى معين من مهارات الكونج فو الاساسية، وبعدها يبدأ المدرب بتعليمي حركات متطورة في اللعبة".

الطفل الصينى خلال التدريبالطفل الصينى خلال التدريب

 

فيما أشار أويانج شين، معلم  الطفل لينج لفنون الكونج فو، إلى أنه يعرض أفلام مليئة بحركات الإثارة مثل المعلم السكران لجاكي شان حتى يقلد الحركات من وقت لآخر، مفيدا بأن مدرسة الفنون القتالية التي تضم الطفل "لينج" في مقاطعة هونان تركز في نقل ممارسات الدفاع عن النفس.

الطفل يقدم عرض المعلم الثملالطفل يقدم عرض المعلم الثمل

 

الطفل خلال العرضالطفل خلال العرض

 

وفى واقعة استثنائية لطفلة أخرى، تمتلك طفلة امريكية تدعى "ميكا" وتبلغ من العمر 6 سنوات، العديد من المواهب تجمع فيها بين لعب كرة السلة والتزلج على اللوح ومجموعة من الحركات "البهلوانية" الأخرى خلال أدائها تدريبات كرة السلة، وظهر فيديو للطفلة ميكا وهي تقوم بتقديم بعض الحركات البهلوانية المميزة خلال مشاركتها في تدريب كرة السلة أمام مدربها.

ميكا التي تبلغ من العمر 6 سنوات تعلمت المراوغة بعد مراقبة مباريات أشقائها بكرة السلة، ولم تكتف الطفلة المميزة "ميكا" بذلك، بل جمعت بين مهارات كرة السلة ولوح التزلج والجمباز وأخيرا الملاكمة، وتحلم الطفلة الأمريكية التي تمتلك العديد من المواهب بأن تكون لاعبة جمبار ولاعبة كرة سلة في آن واحد.