التوقيت الثلاثاء، 09 مارس 2021
التوقيت 02:26 ص , بتوقيت القاهرة

صحفى ينقذ كلب من الغرق فى بحيرة متجمدة بروسيا .. فيديو

الصحفى ينقذ كلب
الصحفى ينقذ كلب
فى مشهد إنسانى، تمكن صحفى روسى من إنقاذ كلبا غارقا في المياه المتجمدة لبحيرة بعد أن غطس فيها وانتشله وسحبه إلى بر الأمان.

وكان المراسل الصحفى ألكسندر ساشنيف، موجود بالقرب من البحيرة لتصوير تقريرعن حياة البط في فصل الشتاء الروسي القاسي عندما سمع مع زميله المصور نداء استغاثة من طفل صغير، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأوقف الصحفي وفريقه التصوير وتوجهوا فورا إلى مكان الطفل الذي طلب إنقاذ كلب غارق في البحيرة، في منطقة ستاري أوسكول، وعلى الفور قام الصحفي بخلع ملابسه والنزول والغطس في المياه المتجمدة وانتشل الكلب الذي ظهرت عليه علامات التجمد.

الصحفى بعد إنقاذ الكلبالصحفى بعد إنقاذ الكلب

 

الصحفى ينقذ الكلبالصحفى ينقذ الكلب

 

وحاول الصحفي رفع حرارة جسم الكلب بلفه بسترته وحمله إلى سيارته ووضعه في داخلها لتدفئته وتدفئة نفسه بعد عملية الغطس.

وفى سياق آخر فى مشهد غريب، لعب رجلان كنديان، وهما رون باتويجاس ونيك ماكنوت، لعبة الشطرنج أثناء السباحة في بحيرة جليدية وبدرجة حرارة 20 تحت الصفر.

وخلع اللاعبان ملابسهما بالكامل، وارتدوا قبعات صوفية فقط، وبدأوا فى اللعب، فى درجة حرارة 20 تحت الصفر.

واستخدم الكنديان طوفًا جليديًا كدعم للرقعة، اتضح من الفيديو أنها سميكة بما يكفي لتحمل وزن اللوحة والقطع، واستمرت المباراة خمس دقائق.

وأكد الشابان أنهما يشعران بالارتياح تجاه الفكرة ويخططان للقيام بذلك في وقت ما، مرة أخرى.

وفى سياق آخر تمكن الفرنسى رومان فاندندورب، من تسجيل رقم قياسي عالمي لأطول فترة إقامة في صندوق ثلج، حيث أمضى ساعتين و35 دقيقة 33 ثانية في صندوق مليء بمكعبات الثلج، وأقيم الحدث في مجمع رياضي ببلدية فاتريلو في شمالي فرنسا، حيث ظهر الشاب الفرنسى وهو بدون ملابس ويدخل صندوق زجاجي شفاف وتم ملء الصندوق بمكعبات الثلج التى غطت جسمه باستثناء موضع رأسه.

قال الفرنسي رومان فاندندورب بعد مغادرته صندوق الثلج: "أنا سعيد جدًا، إنه يظهر أنه ليس عليك أن تكون رجلًا خارقًا لفعل شيء مجنون. مع الانضباط ، يمكنك التحكم في عقلك، إذا كان لديك حلم، فتمسك به".

وتدرب فاندندورب لمدة عامين، لمحاولة تحطيم الرقم القياسي، وقرر أن يفعل ذلك عربونا لذكرى والده وفتاة تدعى أوغسطين ماتت بسبب الإصابة بمرض السرطان.