التوقيت الجمعة، 22 يناير 2021
التوقيت 04:55 ص , بتوقيت القاهرة

أمريكى يبتكر دراجة هوائية مصنوعة من خشب الغابات.. اعرف القصة

الدراجة الخشبية فى امريكا
الدراجة الخشبية فى امريكا
لجأ رياضى أمريكى إلى حيلة ذكية لابتكار دراجة هوائية ولكنها ليست مصنوعة من الحديد والمعادن بل مصنوعة من خشب الغابات السميك، حيث ابتكر الشاب الذى يدعى "كارل"، فى الثلاثينات من عمره، دراجة هوائية جديدة صناعها من خشب الغابات فى الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع مجموعة من أصدقاءه.

وقال "كارل" صاحب اختراع الدراجة الهوائية الخشبية، والذى يمتلك شركة شهيرة للدراجات الهوائية، يحب اختراع دراجات غريبة وفريدة، مؤكدا أن كل من يرى الدراجة الخشبية يريد أن يحاول ركوبها ويجرى بها جولات وسط المنحدرات فى الولايات المتحدة.

الدراجة الخشبية فى امريكاالدراجة الخشبية فى امريكا

 

الدراجة الخشبيةالدراجة الخشبية

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لكارل ومجموعة من أصدقاءه وهم يقومون بإعداد الدراجة الخشبية كما يقومون بتجربتها وسط المنحدرات، فضلا عن تقديم مجموعة من الحركات الاستعراضية الصعبة وسط المنحدرات من خلال الدراجة الخشبية.

دراجة من خشب الغاباتدراجة من خشب الغابات

 

وفى هذا الإطار، كانت قد خطفت دراجة هوائية عملاقة الأضواء والأنظار فى العراق خاصة فى محافظة السليميانية، بعدما تمكن الشاب العراقى عمر جميل من صناعتها من أجل تشجيع العراقيين على استخدام الدراجات الهوائية فى التنقل.

 

وهدفت مبادرة الشاب العراقى عمر جميل إلى تشجيع أصدقائه وجيرانه وغيرهم إلى استخدام الدراجات الهوائية فى الحركة والتنقل بدلا من الاعتماد على وسائل النقل الأخرى، كما أنها تعد رياضة توفر المتعة للكبار والصغار ولا تكلف الإنسان شيئا سوى فقدان سعرات حرارية تعود بالمنفعة لمستخدمى الدراجات الهوائية.

 

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام عراقية، ازيح الستار عن نصب هذه الدراجة العملاقة فى قضاء شارزور التابع لمحافظة السليمانية، وذلك بمراسيم خاصة حضرها نخبة من المثقفين والرياضيين والمسؤولين، وتعد هذه الدراجة لا مثيل لها فى أقليم كردستان العراق أو العراق كلها.