التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:44 ص , بتوقيت القاهرة

"رحال" عاشق للسفر يرصد جمال الريف حول العالم بصوره ويحلم بتوثيق روح مصر وأهلها

فتاة من ريف البرتغال
فتاة من ريف البرتغال
لم يخطر ببال الشاب العشريني أحمد رحال أن يصبح له نصيبًا من اسمه ويتحول إلى رحالة يعشق السفر والتجول فى مختلف أنحاء العالم ويوثق رحلاته بكاميرته التى تبرز جمال الوجوه التى يقابلها.
 
احد فتيات البرتغالاحد فتيات البرتغال

بشكل خاص ومن بين رحلاته كان أحمد، الذى يعمل موظفًا بأحد الفنادق فى ألمانيا، يعشق المناطق الريفية خاصة بعد أن لفتت نظره العادات والتقاليد فى الريف الأوروبى وقال لـ"اليوم السابع" إن الريف البرتغالي وبشكل عام أوروبا الغربية مازالوا يتمسكون بعاداتهم وتقاليدهم، و يشبهون كثيرا أهل الريف المصري في عدة أشياء منها التواصل المباشر مع بعضهم، والتودد والمصافحة بينهم، عكس المانيا المدينة، فقال: " بحب ابرز الجوانب الإيجابية في صوري، وببتعد عن تصوير ما هو سلبي، كل بلد فيها حلو ووحش".

ريف اوروباريف اوروبا
 
وأضاف:" فى شمال البرتغال يوجد مدينة ساحلية بتطل علي المحيط الاطلنطي، أغلبها قرى ريفية، بيميز نسائها ملابسهن التي تشبه بشكل كبير زي الفتيات في الريف المصري فهو شبيه بالزي الشعبي لكل محافظة بمصر غير أنهم يشبهون الريف المصري بكرمهم وضيافتهم واللي بيميزهم"، وتابع: "الأعياد والاحتفالات لهم طقوس، غير المهرجانات اللي بتقام كل فترة واللي بيرتدي غالبية السكان فيها زيهم الرسمي، غير اهتمامهم بالحلى وتفاصيل كتير في لبسهم يشبهنا".
 
 
فتاة تبرز الحلىفتاة تبرز الحلى
 
وعن توثيقه الرحلات بالصور قال: "إقامتي بحكم شغلي حاليا في هامبورج بألمانيا، إلا أن التصوير من هواياتي، واللي من خلالها بحتفظ بذكريات كل الأماكن اللي بروحها"، وتابع: "التصوير لم يقتصر علي وجوه الأشخاص فقط، قمت بتصوير مدن وأماكن ومنشأت كتير جدا، لكن اللي انتشر بسرعة صور الأشخاص".
 
بنت برتغاليةبنت برتغالية
 
مشاركة صور رحال في عدد من المجلات بألمانيا بالإضافة لموقع هامبورج الرسمي وإعجاب الكثيرين بها جعله ينطلق نحو دراسة التصوير بها بشكل محترف، وقال: أتمنى العودة لمصر قريبا بعد غربة 8 سنوات لأوثق جمال وروعة مصر وأهلها.
 
بنت من ريف البرتغالبنت من ريف البرتغال

 

 

أحمد رحالأحمد رحال