التوقيت الأحد، 29 نوفمبر 2020
التوقيت 10:12 ص , بتوقيت القاهرة

جوارب ممزقة بسعر 190 دولارا من جوتشى تثير الجدل.. عندك كام واحد زيها؟

جوارب جوتشى الجديدة
جوارب جوتشى الجديدة
قد تتفاجأ المرأة بتمزق أحد جواربها ما يجعلها تشعر بالحرج وتحاول إخفاء التمزق بأى طريقة، أو تلقيه أى سلة مهملات قريبة، لكن بعد إعلان العلامة التجارية الإيطالية "جوتشى"، عن جوارب ممزقة للبيع بسعر 190 دولارا، والذى وصفته "جوتشى" على موقعها الرسمى، بأنه ضيق وشبكى ومرن، ولونه أسود، وطويل.

أثار إعلان "جوتشى" عن جواربها الجديدة، الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى ومتابعى الصفحة الرسمية للماركة الإيطالية على موقع "إنستجرام"، حيث علق أحد الأشخاص قائلاً: "يا إلهى، لدى الكثير من الأزواج مثل هذا.. سأدعى أنها من "Gucci"، وعلق آخر: "من الواضح أن 2020، تجعل الجميع يفقدون عقولهم".

جوارب جوتشىجوارب جوتشى

وعلقت مصممة الأزياء، ناتاليا فيدنر، على جوارب "جوتشى " الجديدة، قائلة "لكى نكون منصفين، كان عليهم برمجة آلة الحياكة لجعلها تبدو "ممزقة"، لذا أفترض أنها متماسكة ولن تمزق أكثر من ذلك".

ولم تنتهى سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى، عند هذا الحد على جوارب "جوتشى"، الجديدة، بل امتدت إلى أن البعض أعطى نصائح لتصميم جوارب مماثلة فى المنزل، حيث قال أحد الأشخاص: "ما عليك سوى استخدام طلاء أظافر شفاف لتمزيق الجوارب بدلاً من شرائها بثمن باهظ من "جوتشى".

جواربجوارب

وأشار تقرير منشور بموقع صحيفة "مترو" البريطانية، إلى أن "جوتشى" اعتادت دائماً طرح تصميمات مثيرة للجدل، فقد طرحت منذ فترة بنطلون ملطخًا بالعشب مقابل 1000 جنيه إسترلينى، وفي العام الماضى أنتجت أحذية رياضية بالية مقابل 615 جنيهًا إسترلينيًا، كما طرحت العلامة فستانًا برتقاليًا للرجال مصنوع من القطن وبقيمة 1700 جنيه إسترلينى، بهدف محاربة "الصور النمطية التى يعبر عن الهوية الذكورية"، والذى أثار الجدل أيضاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى.