التوقيت الجمعة، 04 ديسمبر 2020
التوقيت 03:20 ص , بتوقيت القاهرة

حديقة الحيوان تضيف قفصا جديدا لقرد الكابوتشى.. فيديو

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
أضافت إدارة حديقة الحيوان بالجيزة، قفصا جديدا لقرد الكابوتشى، مستغلة فترة أعمال الصيانة وتوقف النشاط مؤخرا بسبب كورونا. 
 
واستغلت الحديقة توقف النشاط، وقامت بإنشاء قفص جديد لقرد الكابوتشى للتوسيع على الحيوانات، ويأتي هذا ضمن سلسلة من التجديدات قامت بها الإدارة في الفترة الأخيرة .
 
تعتبر حديقة الحيوانات بالجيزة من أعرق المزارات التي يواظب على زيارتها المصريون وباقى الجنسيات، والذى خسر بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب التوقف التام للنشاط.
 
 
فيما تواصل حديقة حيوان الجيزة، اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية داخل الحديقة فى حالة المناخ المتغير، منها فتح المبيتات للحيوانات، ورش الأرضيات بالمياه لعدم نقل الأتربة، وعمل فرشات من قش الأرز، وتقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات القيمة البروتينية العالية، والمتابعة البيطرية طبقا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان، عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان، إضافة إلى عمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور من المناخ المتغير، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستك، ومتابعة مستمرة من قبل الأطباء البيطريين لجميع الحدائق.
 
وتعد حديقة حيوانات الجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، والتي تأسست عام 1891، هي أكبر حديقة للحيوانات فى مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات فى أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالى 80 فدانا، ويوجد بها حاليا حوالى 4800 حيوان وطائر.