التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

أفضل 5 نباتات لتنقية الهواء فى منزلك.. نخلة البامبو ونبات الثعبان أبرزها

نباتات منزلية
نباتات منزلية
يعانى الكثيرون فى أوقات العزل المنزلى  بعد تفشى فيروس كورونا المستجد من افتقاد الهواء النقى والخروج، ومع تفاقم المشاكل الصحية مثل الربو والحساسية نتيجة الجلوس طويلاً فى البيت، أيضا للأثاث والمواد الموجودة فى الجدران والسجاد، من الضرورى اكتشاف طريقة لتصفية الهواء داخل المنزل.

وبدلاً من شراء أجهزة تنقية الهواء المكلفة يمكنك تجربة بعض النباتات المنزلية أولاً - فهى أرخص بكثير - وتبدو أجمل، وعلى الرغم من أن النباتات قد لا تحتوى على قوة من الآلات الصناعية، إلا أن هناك بعض التوصيات التى توصى بها وكالة ناسا لإزالة السموم الموجودة فى الهواء.

ووفقا لوكالة ناسا فى دراسة حول الهواء النظيف يمكن للنباتات أن تكون فعالة لامتصاص ثانى أكسيد الكربون، واطلاق الأكسجين فى الهواء، وإزالة الملوثات مثل البنزين، والفورمالديهايد، و ثلاثى كلور .

تقترح الدراسة أن نباتًا واحدًا على الأقل لكل 100 قدم مربع يمكنه تنظيف الهواء بفاعلية، لذا املأ مساحتك بهذه النباتات لإزالة السموم، والمنتقاة بعناية من وكالة ناسا، لتنقية الهواء فى منزلك

 

نبات الثعبان

 

نبات الثعبان
نبات الثعبان

 

يعتبر هذا النبات مثاليًا لغرفة نومك، وهو فريد فى قدرته على إطلاق الأكسجين فى الليل،  وهو قادر أيضًا على إنتاج ما يكفى من الأكسجين فى غرفة مغلقة بالهواء ليقوم الناس بالتنفس بشكل طبيعي.

 

 

زنبق السلام

 

زنبق السلام
زنبق السلام

 

إذا كنت شخصًا يحب الزهور فى المنزل، فهذا خيار رائع لك، حيث  تنتج زنبقة السلام أزهارًا عطرة طوال الصيف، وتزيل الأمونيا، والفورمالديهايد، وثلاثى كلور البنزين، والبنزين من الهواء. ينمو بشكل أفضل فى أماكن الظل ومع الحفاظ على التربة رطبة.

 

 

 

نخلة البامبو

 

نخلة البامبو
نخلة البامبو

 

هذه النباتات المنزلية سريعة النمو وهى آمنة للأطفال والحيوانات الأليفة، ستضيف رطوبة إلى الهواء فى أشهر الشتاء الجافة ويزدهر فى ضوء الشمس غير المباشر .

 

 

 

صالون النخيل

 

صالون النخيل
صالون النخيل

 

يعمل بشكل أفضل فى الإضاءة المتوسطة إلى المنخفضة ولا يحتاج إلى الكثير من الماء،  دع التربة تجف تمامًا بين الري.

 

 

سيدة النخيل

 

صالون النخيل
صالون النخيل

 

هذا النخيل الأنيق هو واحد من أفضل النباتات المنزلية لتنظيف هواء الفورمالديهايد والأمونيا والزيلين والتولوين،  احتفظ بها فى نافذة بها أشعة الشمس غير المباشرة .