التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:15 م , بتوقيت القاهرة

محافظ مطروح يشهد احتفال ذوى الاحتياجات الخاصة.. فيديو

محافظ مطروح
محافظ مطروح

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مساء الأحد، الاحتفال الذى نظمته مديرية التضامن الاجتماعي، بالنادى الاجتماعي، باليوم العالمى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، بحضور فتحى الجمل مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، ومسئولى عدد من الجمعيات الاجتماعية، وبمشاركة جمعيتى  التحدى والتأهيل الاجتماعي، وقدم المحافظ دعما مالياً للجمعيتين، بمبلغ 25 ألف جنيه.

وتضمنت الاحتفالية، افتتاح معرض للمنتجات اليدوية، لمتحدى الإعاقة، نال الإشادة من الحضور، وتشجيعهم على إقامة مزيد من المعارض، بمشاركة أبناء مطروح من ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما تضمن الحفل عرض لإنجازات جمعية التأهيل الاجتماعى وجمعية التحدي، فى دعم الطفل المعاق وتلبية احتياجاته، وعرض فقرات فنية متنوعة، لأطفال الجمعية.

ووزع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الهدايا على أمهات الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، تشجيعا ودعماً لهن، وكذلك ممثلى الجهات الراعية لذوى الاحتياجات الخاصة تكريما لهم فى يوم عيدهم.

وتقدم محافظ مطروح، فى كلمته، بالتهنئة لأبناء مطروح من ذوى الاحتياجات الخاصة، بمناسبة عيدهم واحتفاء العالم بهم، فى شهر ديسمبر من كل عام منذ العام 1992، مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية المصرية بهم ، والتى جعلت من عام 2018 عاما للمعاق، مع الاهتمام الدائم بهم،  وتذليل كافة العقبات وتقديم الدعم والتيسيرات، كحق من حقوقهم والحرص على إدماجهم فى المجتمع.

وأكد محافظ مطروح، على تقديم كافة الدعم للجمعيات الفاعلة فى خدمة أبناء مطروح، من ذوى الاحتياجات الخاصة، وصدق على دعم بملغ 50 ألف جنيه دعما للجمعيتين المشاركتين ، للقيام بدورهما الفاعل، مع تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم وأسرهم، وكذلك تأكيد سعى المحافظة، لتخصيص أماكن اجتماعية وترفيهية كمتنفس لهم، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية، بما يكفل حياة كريمة لهم، و مراجعة كافة التيسيرات التى كفلتها لهم الدولة، وتذليل العقبات وتقديم الدعم للجهات المعنية والجمعيات الفاعلة.

كما أكد محافظ مطروح، على أهمية تضافر دور ومسئولية جميع الأجهزة التنفيذية والشعبية، ودور المجتمع المدني، لتحقيق التكاتف والعدالة الاجتماعية، انطلاقا من المسئولية المجتمعية  وإدراكه لأهمية التكافل الاجتماعى  الحقيقى لخدمة جميع أبناء المحافظة.

وقدم المحافظ، الشكر لجميع المشاركين والمنظمين للاحتفالية والجمعيات الأهلية ومديرية التضامن الاجتماعى على دورها.