التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية لصنع كريم ترطيب اليدين فى المنزل

وصفات طبيعية لصنع كريم ترطيب
وصفات طبيعية لصنع كريم ترطيب

يعانى البعض من مشكلة جفاف البشرة خاصة مع حلول فصل الشتاء، مما يتسبب فى الشعور بالإزعاج، لذلك قد يلجأ إلى استخدام بعض المستحضرات التى قد لا تحدث نتائج إيجابية، ولهذا يفضل استبدالها بوصفات طبيعية لعمل كريم لترطيب اليدين من الزيوت الطبيعية، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " naturallivingfamily".

وصفات طبيعية لصناعة كريم لترطيب اليدين

- يفضل استخدام الزيوت الأساسية لعمل كريم لترطيب اليدين، من خلال أخذ 20 قطرة من زيت النعناع و البرتقال، وزيت خشب الأرز ودمجهما ببعض، واستخدامها لتدليك اليدين.

وإذا كنت تريد أن تجعل وصفة كريم اليدين أكثر ثقل، يمكن إضافة المزيد من شمع العسل، قم بتسخين ثم تبريد الشمع قبل إضافة الزيوت الطبيعية، إلى وصفة كريم اليد حتى لا تغير خصائص الزيت، والمكونات اللازمة لعمل الكريم، هى:

¼ كوب زبدة الشيا غير المكررة.

1 ملعقة كبيرة من شمع العسل .

15 قطرة من الزيوت الأساسية .

طريقة التحضير:

وضع وعاء زجاجي في مقلاة من الماء المغلي، ثم إذابة زبدة الشيا، وشمع النحل ، وزيت اللوز أو الجوجوبا في وعاء زجاجي ، مع التقليب بأواني خشبية أثناء ذوبان المكونات.

وعندما يتم إذابة جميع المكونات، خرج الوعاء من المقلاة وترك الخليط يبرد لمدة 5-10 دقائق.

وبعد ذلك ، أضافة مزيجًا من الزيوت الأساسية وتحريك الزجاجة جيدًا، قبل أن يبرد الخليط، وسكبه في وعاء مرطب بالزجاج أو جرة و سوف يستغرق الأمر لعدة ساعات حتى يصلب وقد يستغرق الأمر فترة طويلة.

ويمكن اضافة بعض الزيوت للحصول على رائحة مميزة، مثل زيت المر والخزامى واللبان وخشب الأرز .