التوقيت الخميس، 02 أبريل 2020
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

شاهد محمد لطفي يرفع علم مصر على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة

الفنان محمد لطفي
الفنان محمد لطفي

رفع الفنان محمد لطفي علم مصر أثناء حضوره على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة، وظل يهتف قائلا "تحيا مصر"، ومن المقرر أن يمنح المهرجان خلال فعالياته العديد من الجوائز للفائزين بالإضافة إلى منح الفنان محمد هنيدي جائزة نجمة الجونة الإبداعية.

مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة به المخرج المصري خيري بشارة، وتضم اللجنة المخرجة والمنتجة مي مصري إحدى أعمدة السينما الفلسطينية والعربية، وناشين مودلى مدير مهرجان سيدني السينمائي، ورسول بوكاتى مهندس الصوت الأكثر شهرة في آسيا والحائز على جائزة الأوسكار لأفضل إنجاز في ميكساج الصوت، إضافة إلى الناقد السينمائي الروسي ستاس تيركين والمدير الفني لمهرجان دفيجنيى الوطني ومهرجان ستريلكا السينمائي.

 

وترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المخرج والمنتج والممثل السنغالي موسى توريه مؤسس مهرجان "موسى إنفايت" السينمائي في السنغال، وتضم لجنة التحكيم المخرجة والمنتجة آن أجيون، إضافة إلى لودميلا تشفيكوفا، التي عملت مبرمجة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي لمدة 15 عامًا، وطلال ديركي المخرج والمنتج السينمائي السوري الذي ترشح لجائزة الأوسكار في عام 2019. كما تشاركهم مصممة الأزياء المصرية المتميزة ناهد نصر الله.