التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:20 ص , بتوقيت القاهرة

إيلون موسك ينشر صورا لمركبة «Starship» قبل إطلاقها

إيلون ماسك
إيلون ماسك
نشر "إيلون موسك" الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وسبيس إكس، صورا جديدة على تويتر توضح تركيب الأجنحة الخلفية على مركبةStarship Mk1، مما يكشف عن اختلاف كبير عن التصميم الأصلي الذي كشفت عنه شركة SpaceX قبل عام تقريبًا.
 

 

Just leaving SpaceX Starship build site in Boca

Embedded video
 

Bottom half of Starship at night. Top half with forward fins & header tanks probably stacks on Wednesday. Three Raptors already installed.

View image on Twitter
 
 

وقال ماسك فى تغريدته "تضاف الزعانف الخلفية المتحركة إلى Starship Mk1 في مقر الشركة بتكساس"، وأكد ماسك أن التصميم الحالي سيشمل عدة أرجل مثبتة في الجزء الخلفي من المركبة الفضائية، وهو ما يفصل بين تشكيلة الساق التي تظهر في وضع ثلاثية الزعانف السابقة، وفق ما ذكرته تيسلا يوم الأحد.

 
 

 

 

Just leaving SpaceX Starship build site in Boca

Embedded video
 
 

ووفقًا للتقرير، قال ماسك إنه لم "يشترك بالكامل" في التصميم المحدث، بدافع من التحليلات التي تشير إلى أن فصل الساقين والزعانف سيكون في الواقع حلاً أخف من الجمع بينهما بالنسبة للمركبة الفضائية، على غرار تصميم 2018، فإن إصدار 2019 من Starship سيكون له جناحان تشغيليان.

 

 

Adding the rear moving fins to Starship Mk1 in Boca Chica, Texas

View image on Twitter
 
 

وأوضح أيضًا كيف تعمل الشركة بلا كلل لجعل المركبة الفضائية قريبة من المنتج النهائي قدر الإمكان، ويتم الآن تجميع مركبة Starship Mk1 في منشأة سبيس إكس بجنوب تكساس بالقرب من قرية بوكا تشيكا، في الخلفية، تقف خلف مبنى يحتوي على مجموعة متنوعة من الأجزاء وغيرها من المعدات.