التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

شاهد أول منزل يتم بناؤه بالكامل بالروبوتات ومواد مطبوعة 3D

بيت الروبوتات
بيت الروبوتات
تمكن الباحثون فى سويسرا من إنشاء منزل كامل باستخدام الروبوتات والمواد المطبوعة ثلاثية الأبعاد، ووصفوا تصميمه بأنه مستقبل البناء.
 
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تبين أن العملية الروبوتية كانت أسرع وصديقة للبيئة وأكثر أمانًا من البناء اليدوى من خلال البشر، حيث إن مبنى "DFAB"، الذى تم بناؤه بالقرب من عاصمة زيورخ، هو أول منزل صالح للسكن تم تصنيعه بالكامل من أساليب التصنيع الرقمية.
 
 
 
بيت الروبوتات 2
بيت الروبوتات 
 
وقد نجح المنزل الذى تبلغ مساحته 2370 قدمًا مربعًا (220 مترًا مربعًا) قى الالتزام بقواعد تخطيط سويسرية صارمة ويأمل الباحثون أن يلهم مستقبل البناء.
 
 
بيت الروبوتات 4
بيت الروبوتات 
 
 
وقال ماتياس كولر، أحد أعضاء فريق DFAB، "هذه طريقة جديدة لرؤية الهندسة المعمارية، ويستخدم المنزل ذو المظهر الغريب أسمنت أقل بنسبة 60% مقارنةً بالمنزل الذي تم بناؤه بشكل تقليدى".
 
كما صُنعت أسقفه باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، وتم بناء إطار الأخشاب في الموقع بواسطة روبوتات وتم تصميم الجدران خصيصًا لتكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة قدر الإمكان.
 
 
بيت الروبوتات 3
بيت الروبوتات 
 
وعلى الرغم من أن الروبوتات التى بنيت المنزل كانت قادرة على القيام بذلك بشكل أسرع بكثير من الناس، إلا أن مكاسب السرعة كانت ثانوية بالنسبة للهدف العام للفريق.