التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:36 م , بتوقيت القاهرة

صور.. إعصار دوريان يجمع 97 كلبا فى بيت واحد

الكلاب
الكلاب
في موقف نبيل، جمعت إحدى سكان جزر البهاما، عشرات الكلاب فى منزلها، لحمايتها من الإعصار "دوريان" الذي اجتاح الجزر، الاثنين، مخلفا 5 قتلى على الأقل.

ووفقا لما نشر على سكاى نيوز العربية، قالت شيلا فيليبس، وهى مديرة ملجأ للكلاب الضالة فى البهاما، إنها أحضرت 97 من الكلاب والجراء داخل منزلها لحمايتهم من الإعصار دوريان، حسب ما أشارت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية.

 

الكلاب المشردة
الكلاب المشردة

 

ونشرت فيليبس، صورا على موقع "فيسبوك"، تظهر غرف منزلها مكتظة بالكلاب من جميع الأحجام والأنواع.

وقالت فيليبس: "هناك 97 كلبا داخل منزلى و79 منهم داخل غرفة نومى الرئيسية، لقد كان الأمر جنونيا منذ الليلة الماضية، فهم يقضون حاجتهم دون توقف، لكنهم على الأقل يحترمون سريرى ولم يجرؤ أحد منهم على القفز فيه".

 

الكلاب داخل منزل فيليبس
الكلاب داخل منزل فيليبس

 

وأضافت المتطوعة: "كل جزيرة لديها وفرة من الكلاب المشردة، قلبى ينفطر للكلاب التى لا تجد مكانا تختبأ فيه خلال الإعصار".

وأكدت فيليبس أن الملجأ التي تديره اعتنى بأكثر من ألف كلب مشرد، منذ افتتاحه قبل 4 أعوام.

 وذكر المركز الوطنى للأعاصير، ومقره ميامى، فى أحدث تقاريره، إن "دوريان"، أحد أقوى أعاصير المحيط الأطلسى، ظل فوق جزيرة غراند بهاما لمدة 36 ساعة بحلول الساعات الأولى من مساء الاثنين، ومن المتوقع أن يبقى حتى صباح الثلاثاء على الأقل.

 

بعضا منهم تحت السرير
بعضا منهم تحت السرير

وصرح رئيس وزراء البهاما، هوبرت مينيس، في مؤتمر صحفى: "نحن في خضم مأساة تاريخية فى أجزاء من شمال المنطقة، مهمتنا وتركيزنا الآن منصب على عمليات البحث والإنقاذ".

ويهدد دوريان بإطلاق أمواج عارمة قد تزيد مستويات المياه إلى ما يتراوح بين 4 و5 أمتار فوق المستويات العادية فى جزيرة البهاما الكبرى.