التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

الفازلين له استخدامات أخرى غير الترطيب.. اعرفها

الفازلين
الفازلين
يعد الفازلين من الخيارات المفضلة للكثير من الفتيات، فهو عبارة عن مزيج من الزيوت المعدنية والشمع، وهذا سبب قوامه الهلامى، والبعض يظن أنه يستخدم فقط لمنح البشرة الرطوبة اللازمة، لكن موقع "healthline"، يكشف استخدامات أخرى للفازلين فى العديد من الأمور الجمالية غير الشائعة، وهى كالآتى:

 

للشفاه المتشققة

 

نتيجة بحث الصور عن شفاه متشققة

 

تعانى بعض الفتيات من تشقق الشفاه وهى مسألة محرجة، لذلك يعتبر استعمال الفازلين من الحلول الرائعة، وكل ما عليك فعله وضعه على شفتيك قبل النوم.

 

إزالة مكياج العين

 

نتيجة بحث الصور عن ازالة مكياج العيون

 

إزالة ماكياج العين من المهام الصعبة لمعظم الفتيات، لذلك يمكن استعمال الفازلين لإزالة مكياج العيون، وذلك من خلال وضع القليل منه فى قطنة وتمريرها برفق على العين.

 
حماية البشرة من صبغة الشعر

 

صورة ذات صلة

 

أثناء صبغ الشعر قد تأتى القليل من الصبغة على البشرة وتؤدى لصبغها، وتفاديا لذلك يمكنك وضع القليل من الفازلين على بشرتك منعا لتصبغ الجلد.

 

إزالة الخاتم العالق

 

صورة ذات صلة

 

أحيانا فى فصل الصيف تصاب أصابعنا بالتورم، وتصعب إزالة الخواتم، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الفازلين على إصبعك حيث سيساعد على نزع الخاتم بسهولة.

 

منح الشعر اللمعان

 

صورة ذات صلة

التعرض لأشعة الشمس يصيب الشعر بنوع من البهتان، ولجعل الشعر يبدو أكثر لمعانا يمكنك إضافة القليل من الفازلين على أطراف الشعر المتقصفة، حيث سيمنحه لمعانا وجاذبية.