التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

10 استخدامات طبيعية للفازلين تغنيكي عن مستحضرات التجميل

"علاج البشرة... تقشير الجسم.. علاج مستحضرات التجميل.. مستحضر للشعر" أشياء ومنتجات تحتاج العديد من الأموال، والمجهود للحصول عليها، من أجل الظهور بمظهر صحي وجمالي مميز، وأنثوي، إلا أنه يمكن لمنتج الفازلين الطبيعي أن يغنيك عن العديد من المنتجات والمستحضرات، بدون تكلفة أو عناء، ولكي تظهري بإطلالة مميزة قبل العيد، إليكِي 10 استخدامات جمالية للفازلين تعرفي عليها:


اقرأ ايضًا: عشان ميسحش.. 5 طرق لمواجهة تلطيخ الأيلاينر


إضفاء اللمعة على مكياجك:


إذا كان لديك بعض مستحضرات التجميل القديمة، مثل الفاونديشن، ظلال العيون أو أحمر الشفاة، يمكن للفازلين أن يعيد لمعانها مرة أخرى واستخدامها.


 إزالة الماكياج:


يمكن أن تكون مناديل الماكياج قاسية على جلدك فضلا عن ارتفاع سعرها، إلا أن للفازلين دورًا كبير في إزالة المكياج بلطف.


استخدامه في المكياج


تقشير للجسم:


بين الحين والآخر يحتاج الجسم إلى اسكراب لتقشير الجلد الميت، والحفاظ على نضارته ولمعانه، أخلطي السكر أو الملح مع فازلين، وقومي بتقشير جسمك به قبل الاستحمام.


حماية الجلد من الصبغة:


تخشى العديد من الفتيات من سقوط الصبغة على جلد الآذن أو الوجه أثناء صبغ وتلوين الشعر، ولكي تتجنبي تلك الأزمة يمكن وضع  نقاط الفازلين على جلدك قبل الصبغة والتي تحميكِي من أضرارها.


الحفاظ على شفرات الحلاقة:


تفضل العديد من الفتيات استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد، إلا أنها تعاني من إفساد الشفرات، وعدم قدرتها على الإزالة مع مرور الوقت، وللفازلين دورًا هاما في علاج تلك الأزمة، وذلك بوضع طبقة رقيقة منه على شفرات الحلاقة الخاصة بك والتي تساعد على إبقاءها حادة لفترة أطول.


معالجة تشققات القدم:


بعيدًا عن الباديكير المُكلف، يمكنك استخدام جزء من الفازلين على كعب قدميكِ لعلاج التشققات والجفاف، الناتج عن السير لفترة طويلة، وذلك للحصول على مظهر أنثوي مميز.


فازلين


تجديد العطور:


الكثير منا لديه زجاجات عطور قديمة، قد يذهب عطرها، لكن من خلال وضع نقاط فازلين للزجاجة، يمكن استعادة عطرها من جديد.


إزالة بقع الماكياج من الملابس:


كثيرا ما تفسد ملابسنا، بسبب سقوط المكياج عليها، وتكون البقع صعبة، إلا أن للفازلين دورا في التخلص من تلك البقع، من خلال اضافته للمسحوق الخاص بك.


إزالة العلكة من الشعر:


تعاني العديد من الفتيات من أزمة التصاق العلكة "اللبانة" بخصلات الشعر، مما تؤدي لقص الشعر، وقد تلجأ العديد منهن لوضع الغاز أو الزبدة للتخلص منها، إلا أن الفازلين له دورا كبيرا في تخلص خصلات الشعر من العلكة.


تلميع حذائك:


بدلًا من استخدام الورنيش وملمع الأحذية، يمكن للفازلين تلميع حذائك الخاص، بدون عناء أو تكلفة.