التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:16 ص , بتوقيت القاهرة

ظهور 24 حوتا من ذوى المنقار النادر على سطح البحر.. ( فيديو )

حيتان
حيتان
أظهرت لقطات جوية مجموعة من الحيتان ذى المنقار النادرة يصل عددها إلى 24 حوتا، مما أدى إلى إصابة علماء الحيتان البحرية بالذهول بعد رؤيتهم.
 

تغطس الحيتان لأكثر من 3 آلاف قدم تحت سطح البحر ويستطيعون حبس أنفاسهم لمدة أكثر من ساعة، لذلك كانت المفاجأة لوجود تلك السلالة النادرة على سطح البحر، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية. 

تظهر لقطات أنماط الغوص للحيتان، حيث تميل إلى الاختفاء لمدة 25 دقيقة تقريبًا قبل أن تعود إلى السطح مرة أخرى لمدة ثمانى دقائق.
 
وقال مصور الفيديو إنه لا تتوافر الكثير من المعلومات حول الحيتان ذى المنقار، نظرا لأوقات الغطس الطويلة التى تستغرقها تحت الماء، ولقد كان الكشف عن جزءا صغيرا عن حياتهم، واندهش الكثير من الناس من رؤية الحوث الغريب والذى لم يروه من قبل وأكدت نانسى بلاك، تعمل فى مجال حماية الحيتان لمدة 30 عاما: "هذه أكبر مجموعة من الحيتان المنقار التى رأيتها على مدار الثلاثين عامًا الماضية، ولم أشاهدها سوى هذا النوع من الحوت نحو عشر مرات فى حياتى".

يبلغ متوسط طول حوت المنقار المعروفه باسم "بيرد" نحو 36 قدمًا، سميت على اسم عالم الطبيعة الأمريكى سبنسر بيرد، وتعيش الإناث منها لمدة 50 عامًا فى المتوسط، فى حين أن الذكور يمكن أن يعيشوا لمدة تصل إلى 84 عامًا وتتواجد بين ألاسكا وكاليفورنيا فى شمال المحيط الهادئ.

 
حوت ذو المنقار (3)
 
حوت ذو المنقار (1)