التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:54 ص , بتوقيت القاهرة

محمود الجندي.. محطات رئيسية في حياة الفنان الراحل

محمود الجندي
محمود الجندي

محمود الجندي.. رحل الفنان الكبير محمود الجندي في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز 74عاما وذلك أثر تعرض محمود الجندي لأزمة صحية خلال الأيام الماضية ونقله لإحدى مستشفيات بمدينة السادس من أكتوب.

قدم الفنان الراحل العديد من الأعمال الفنية التي لا تزال عالقة في ذهن المشاهد المصري إلي الآن فمن أبرزأدواره  :  الشهد والدموع ، حديث الصباح والمساء ، الناس في كفر عسكر ، وزيزينا ، أبو العلا البشري ، الجماعة ، الأب الروحي ، ظل الرئيس .

 

حياة محمود الجندي :

 

ولد الراحل محمود الجندي فى 24 فبراير عام 1945 بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، درس بمدرسة الصنايع قسم النسيج ثم عمل بأحد المصانع وبعد ذلك تقدم  للدراسة فى "المعهد العالي للسينما" وتخرج عام 1967، التحق بعد ذلك  بالجيش المصرى لقضاء فترة تجنيد ظلت  7 سنوات خلالها بحرب أكتوبر 1973 فى سلاح الطيران .

 

حياته الأسرية :

تزوج الفنان محمود الجندي 4 مرات أولهما ضحى أحمد، والذي أنجب منها 3 بنات وولد وهو "المخرج أحمد الجندى"، والتي توفيت  عام 2001 أثر اندلاع حريق بمنزلهم، وبعد ذلك تزوج من الفنانة عبلة كامل عام 2003 لينفصل عنها في عام 2005 بعد سنتين ،  وزواجه ثالثة لم تذكر ، لتكون آخر زيجاته من هيام ابنة الفنان جمال إسماعيل.

 

أبرز أعماله :

1-كباريه

2-الأسطي المدير

3-سلامة الطفشان

4-أونكل زيزو حبيبي

5-التوت والنبوت

كما شارك الجندي فى  الأعمال المسرحية مسرحيات عدة ، أبرزها :

1-مدرسة المسشاغبين

2-اللي بني مصر

3-طرائيعو

4-إنها حقا عائلة محترمة

5-بلد الشيطان

6-حلاق بغداد

7- باللو باللو

8-شبورة