التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:42 م , بتوقيت القاهرة

من هو موليير .. أبرز أعمال الفنان الفرنسي

موليير
موليير

جوجل يحتفل بالكاتب الفرنسي موليير

خصص محرك البحث جوجل لوحات مرسومة للكاتب الفرنسي موليير على واجهة محرك البحث وذلك احتفالا بأعمال الفنية فى المسرح الفرنسي.

احتفل محرك البحث الأشهر جوجل، اليوم بالكاتب الفرنسى موليير، من خلال تخصيص لوحات مرسومة على واجهة المحرك الرئيسية اليوم الأحد.

موليير كاتب فرنسي، ولد فى الخامس عشر من يناير عام 1622، تعلم موليير فى كلية كليرمون اليسوعية كما تلقى فيها روائع الأدب، ومبادئ العلوم الأساسية والفلسفة، وتعلم موليير اللغة اللاتينية أيضاً، درس موليير القانون وكان يزاول مهنة المحاماة، ولكن فى عام 1643 قرر أن يتجه للمسرح.

468578-جانب-من-الاحتفال

الأعمال الفنية للكاتب الفرنسي موليير Molière

يعد موليير أحد أفضل ممثلي الكوميديا فى العالم وربما يعتبر موليير أحد أبرز الفنانين فى تاريخ المسرح الفرنسي أما أعمال موليير وأشهر مؤلفاته فهي كالتالى: مدرسة الزوجات، مدرسة الأزواج، البخيل، و طبيب رغم أنفه وغيرها من المسرحيات التى حققت نجاحاً كبيراً، لتصبح من أشهر وأهم الأعمال المسرحية فى التاريخ.

ومن الأعمال والمؤلفات الشهيرة التي قام بها الكاتب الفرنسي موليير البخيل ومدرسة الزوجات ومدرسة الأزواج وطبيب رغم أنفه، والكثير من الأعمال المسرحية التي حققت نجاح باهر في فرنسا، وقد حازت أعماله على أعجاب الملايين حتى أصبحت من أشهر الأعمال المسرحية في التاريخ.