التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية من مطبخك للحصول على بشرة صحية

وصفات طبيعية للبشرة
وصفات طبيعية للبشرة

نشر موقع "stylecraze"، تقرير لكل من يرغب فى الحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب التى تحلم أغلب الفتيات بتحقيقها، من خلال وصفات طبيعية من المطبخ كالتالى : 

 

1. السمن:

السمن
السمن

يمكنك استخدام السمن فى علاج تشقق شفتيك أو قدميك أيضًا، ويتم ذلك من خلال وضعها مباشرة على المكان المراد ترطيبه، فيمكنك استخدامها بدلًا من بلسم الشفاه مباشرة على شفتيك، أو بدلًا من الكريم المرطب لقديمك فملمسها الكريمى يساعد فى ترطيب الجلد وتألقه.

2. مسحوق الكركم:

مسحوق الكركم
مسحوق الكركم

يشتهر الكركم بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، لذا فهو من الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة، فله العديد من الفوائد لها، منها:

محاربة حب الشباب: يمكنك استخدامه كمقشر لبشرتك الدهنية مع فركها به بعد خلطه بكمية من عصير الليمون.

يمنع نمو شعر الوجه: ضعى معجون ناعم من مسحوق الكركم الممزوج بالماء يوميًا أثناء الاستحمام لمنع نمو شعر الوجه، ويمكنك استخدام نفس الطريقة مع شعر الإبطين، كما أنه يمنع الرائحة الكريهة للعرق.

يحارب الهالات السوداء والتجاعيد: إعداد معجون من مسحوق الكركم هذا الممزوج باللبن أو عصير قصب السكر ووضعه تحت العين بانتظام، يساعد على التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد.

3. الفلفل الأسود:

الفلفل الأسود
الفلفل الأسود

يعد من التوابل التى تحتوى على مضادات الأكسدة، ويمكنها أن تفيد بشرتك بأشكال مختلفة، منها:

يحارب شيخوخة الجلد: الفلفل الأسود يعمل بفاعلية على التخلص من الخطوطك الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة، لكن لا يتم ذلك من خلال وضعه مباشرة على البشرة، ولكن من خلال تناوله فى الطعام اليومى.

تقشير البشرة: يمكنك سحق هذه الكرات السوداء واستخدامها مع اللبن الرائب كعامل تقشير طبيعى لبشرتك من أجل التخلص منا لجلد الميت.

يحارب حب الشباب: عامل طبيعى مضاد للبكتيريا والالتهابات، ويمكن استخدام الفلفل الأسود بانتظام من قبل أولئك الذين يعانون من مشاكل حب الشباب والبثور.

تفتيح البشرة: استخدمى الفلفل الأسود المطحون جيدًا مع العسل بانتظام للحصول على بشرة مشعة.