التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية للتخلص من المسام الواسعة لو مأثرة على جمالك

ارشيفية
ارشيفية

المسام الواسعة تجعل مظهر البشرة بشع، وتتسبب فى شعور الشخص بنوع من الإحراج، بسبب مظهرها السيئ، والبعض يلجأ لعلاجها باستخدام الليزر.

 

 

والان من الممكن تأجيل هذه الخطوة، واستعمال بدائل أخرى تعتمد على الوصفات الطبيعية المتوفرة فى كل منزل، تلك التى نقدمها لك نقلًا عن موقع "ويكى هاو".

 

الثلج

فرك مكعب من الثلج على مسامك لمدة عشر ثوان، من الممكن أن يساعد فى تضييق مسام بشرتك وغلقها وجعلها تبدو أصغر.

صودا الخبز

اصنعى معجونًا من خلال مزج ملعقة طعام من صودا الخبز والقليل من المياه، وضعى المعجون على المناطق التى بها المشكلة واتركيها لتجف من 5 إلى 10 دقائق قبل شطفها بالماء البارد، هذا قد يساعد فى تقليل مظهر المسام الواسعة، ويساعد فى مكافحة البثور أيضًا.

قناع من بياض البيض

من المعروف أن أقنعة بياض البيض لديها قدرة على تضييق المسام، وتجعلها تبدو أصغر، ويمكنك تجربة ذلك من خلال خلط بياض بيضتين مع ربع كوب من عصير البرتقال الطازج، ووضع هذا القناع على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

حافظى على وجهك نظيفًا

عندما تكون المسام مسدودة بالأتربة والزيوت، من الممكن أن تظهر المسام بصورة أكبر وتكون ملحوظة أكثر، لذا من المهم أن تحافظى على وجهك نظيفًا لتقليل كمية الأتربة والزيوت على سطح بشرتك، لذلك اغسلى وجهك مرة فى الصباح وأخرى فى المساء.

التقشير

التقشير يساعد على إزالة الخلايا الميتة، عكس ذلك ستختلط الأتربة والزيوت على سطح جلدك، فتسبب انسداد المسام.

واقى الشمس

الكثير من الناس لا يدركون أهمية ذلك، لكن الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس تدمر الكولاجين الذى يدعم الجلد، وبدون هذا الكولاجين قد تتمدد المسام وتجعلها تبدو أكبر وأوسع.