التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رصد خروقات في الاقتراع لحساب "أردوغان" بالانتخابات التركية

رصد عدد من المراقبون والمواطنون في تركيا منذ الساعات الأولى لانطلاق الانتخابات البرلمانية والرئاسية خروقات انتخابية أغلبها من أنصار قبل حزب “العدالة والتنمية “الحاكم في عملية التصويت، بحسب صحيفة "الزمان" التركية.

ولوحظ في أحد مراكز الاقتراع بمنطقة صاريير في مدينة إسطنبول ناخبا دخل في مقصورة الاقتراع ببطاقة اقتراع واحدة وخرج وفي يده اثنان.

وقد منع مراقبو الانتخابات في اللجنة المواطن من وضع البطاقتين في صندوق الاقتراع وسجلوا ما حدث في تقرير.

وفي بلدة مركز أفندي التابعة لمدينة دينيزلي، لوحظت أجولة اقتراع مقدودة من أسفلها وأن الأغلفة الحافظة للأظرفة تم فتحها وذلك في ثانوية نوزاد أرتين التي ترسل منها الأجولة إلى 12 مدرسة مختلفة.

وأخبر المراقبون من حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي محامين حقوقيون بما حدث وقد تم ضبط الأجولة وتسجيلها في تقرير لإخطار اللجنة العليا للانتخابات.

وفي مدينة ديار بكر تم ضبط ثلاثة أشخاص متلبسين وفي حوزتهم ألف بطاقة اقتراع مختومة مسبقا وجاهزة للوضع في صناديق الاقتراع أثناء محاولتهم الدخول في مركز التصويت.

كما أن مواطنين اتهموا عمدة قرية آداق ببلدة ديريك التابعة لمدينة ماردين أنه هدد أهل القرية وحاول إكراههم على التصويت علنا لحزب العدالة والتنمية الذي يؤيده هو.

كما أن مندوب حزب الشعوب الديمقراطي ورئيس فرع الحزب بالبلدة المذكورة تعرضا للتهديد حينما اعترضوا على ما وقع وذلك حسب وكالة (جين) الإخبارية.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true