التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:21 م , بتوقيت القاهرة

5 معلومات عن زبدة الشيا للحصول على بشره صحية ونضرة وشابه

بشره نضره
بشره نضره
زبدة الشيا تستخدم على نطاق واسع في منتجات التجميل التجارية بسبب فوائدها العديدة، لأنه مستخلص من جوز شجرة الشيا وهو مكون جمال قديم يستخدم لعلاج عدد لا يحصى من مشاكل الجمال من قبل النساء في جميع أنحاء العالم ، وهي محملة بالفيتامينات والأحماض الدهنية والمعادن التي يمكن أن تغذي بشرتك وشعرك ، كما أنها تحتوي على فيتامين E  ومغذيات نباتية والعديد من المكونات الأخرى التي تمكنها من علاج مشاكل البشرة والشعر القبيحة.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" على الرغم من أن زبدة الشيا كانت موجودة منذ العصور ، إلا أن الكثير منا لا يدرك فوائدها الرائعة لذلك  تعرف على فوائد زبدة الشيا للحصول على بشره صحية .
 
1- تلطيف البشرة المضطربة:
زبدة الشيا تحتوى على عوامل مهدئة للبشرة ويمكن أن تعمل على عجائب البشرة المضطربة ، ونفس الخصائص أيضا تمكنه من عمل المعجزات في حالات الجلد المرتبطة بالالتهابات مثل الأكزيما والصدفية.
 
2- يؤخر علامات الشيخوخة:
تحتوى زبدة الشيا على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين  E التى تعمل على  تأخير علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهل الجلد ، وغالبا ما تستخدم كعنصر رئيسي في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة.
 
3- يعالج حب الشباب:
زبدة الشيا غنية بخصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات ، فهى تستخدم كعلاج ممتاز لعلاج حب الشباب ، ويمكن استخدامه بانتظام للتأكد من أن بشرتك تبقى خالية من حب الشباب في جميع الأوقات ، فمن الضروري استخدام زبدة الشيا لقضايا حب الشباب.
 
4- يعالج البشرة الجافة:
زبدة الشيا فعالة في ترطيب البشرة الجافة والقشاري ، ويمكن أن يعيد الترطيب لبشرتك ويخفف قوامها وهذا هو السبب في أنه يعتبر أكثر فعالية من غالبية المرطبات الجلدية التجارية.
 
5- يحسن مرونة الجلد:
 يمكن وضع زبدة الشيا على جلدك لزيادة إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين ضروري للحفاظ على مرونة البشرة ، كما تعمل على أن بشرتك تبدو شابة ونضرة.