التوقيت الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

5 أسباب تجعل الزيتون جزء مهم بالنظام الغذائى اليومى

فوائد الزيتون
فوائد الزيتون
الزيتون له العديد من الفوائد الصحية الشديدة ، ويعتبر نوعًا من الفاكهة الحجرية التي تتوسطا النواه وله أنواع عديدة  عرضها موقع  "بولد سكاى" وأشار أن كل نوع يتوقف على المنطقة التي نمت فيها ، كما أن استهلاك الزيتون قد يمنحك طعمًا متنوعًا ، وصحة أفضل ، تعرف على الفوائد الصحية لتناول الزيتون .
 

1- الزيتون يعمل كمضاد للأكسدة:

الزيتون عالى جدا في فيتامين (ه) ، وهو مستودع للعديد من مضادات الأكسدة القوية الأخرى ، ويعمل كمضاد للسموم ، لأنه يحمي خلايا الجسم ، وإنه مفيد للبشرة والعينين وقد أظهرت الدراسات أن الزيتون مفيد للقلب وقد أثبتت فعاليته في علاج هشاشة العظام والسرطان.
 

2- كعامل مضاد للالتهابات :

الزيتون يعمل على خفض الالتهاب  و إن تناوله بانتظام ، يفتح إمكانية وصول مركبات كيمائية مهمة للجسم المعروف  بخصائصها المضادة للميكروبات ، ومضادات تصلب الشرايين ، ومضادات الأكسدة. 
 

3- الزيتون يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:

يحتوي الزيتون على دهون صحية غير مشبعة ، وهذا يعزز الكولسترول الجيد ،وهذه الدهون غير المشبعة الموجودة في الزيتون لديها أيضا حمض الأوليك ، وقد وجد أن هذا يرتبط بخفض مستويات ضغط الدم المرتفع ، و يعزز صحة القلب والأوعية الدموية بشكل أفضل.
 

4- يتحكم الزيتون فى زيادة الوزن:

إذا كنت تتطلع إلى تقليل وزنك فإن دمج الزيتون في نظامك الغذائي مهم ، وتسمح الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الزيتون بفقدان دهون البطن ، كما أنه يعزز حساسية أفضل للأنسولين ،و يمكنك تناول وجبة  صغيرة من الزيتون قبل الجلوس لتناول الغداء أو العشاء، والتي تعمل في السيطرة علي الشهية .
 

5- الزيتون هو مزود طاقة كبير:

يوجد الجلوتاثيون  في الزيتون وهو مصدر لإنتاج الطاقة ، وقد أظهرت زيادة استهلاك الزيتون مستويات الجلوتاثيون في الدم.