التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:08 ص , بتوقيت القاهرة

من "النمر الأسود" إلى "الأب الروحي".. 7 محطات في مشوار وفاء سالم

وفاء سالم
وفاء سالم

بالرغم من صغر حجم أدوارها في السنوات الأخيرة، وتركيزها على الدراما بشكل أكبر من السينما، إلا أنها استطاعت أن تظل راسخة في أذهان الكثيرين من خلال تألقها في تجسيد شخصية الفتاة الألمانية هيلجا في فيلم "النمر الأسود" .

وتعرضت وفاء سالم في الساعات الأولي من صباح اليوم لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات، حيث طلب أدمن صفحتها عبر "إنستجرام" الدعاء لها بالشفاء.

ونرصد إليكم في التقرير التالي أبرز 7 محطات في مشوار وفاء سالم:

ولدت "وفاء" بمدينة حلب السورية، والتي عاشت فيها السنوات الأولى من حياتها 1964.

سافرت وفاء سالم إلى القاهرة في الثمانيات من القرن الماضي كي تلتحق بمعهد الفنون المسرحية وتتعلم أصول التمثيل، وهنالك التقت بالمخرج عاطف سالم الذي اكتشفها ورشحها لمشاركة أحمد زكي في بطولة فيلم "النمر الأسود".

بالرغم عدم خبرتها في عالم التمثيل، إلا أن وفاء سالم استطاعت أن تلفت الأنظار بشدة في فيلم "النمر الأسود"، حيث توقع الكثيرون أنها فتاة أجنبية بالفعل من خلال نطقها اسم "محمد" بطريقة مميزة .

728596_0
 

وتوقع الكثيرون أن تصبح وفاء سالم واحدة من نجمات الشاشة، ولكن مشاركتها في بعض الأفلام مثل "باب شرق، البنات والصيف، معركة النساء" لم تحقق النجاح المتوقع.  

ابتعدت وفاء سالم عن السينما خلال فترة التسعينات مفضلة الظهور بالدراما بعدد من الأعمال الدينة مثل "هارون الرشيد" و"محمد رسول الله"، ما أثر على حجم أدوارها بعد ذلك.

شهدت بداية الألفية الثالثة ابتعاد وفاء سالم عن الساحة قبل أن تعود في السنوات العشر الأخيرة إلى الدراما بأدوار شرفية بسيطة، جسدت في معظمها شخصية الأم.

يعد مسلسل "الأب الروحي 2" الذي يعرض حاليا هو آخر الأعمال الفنية التي شاركت بها وفاء سالم، حيث إنها شاركت في الجزء الأول من المسلسل بشخصية مريم.

11537539981520422557