التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:08 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. حكايات من كأس العالم.. مباراة أصابت حارس البرازيل بعُقدة في مونديال 1950

منتخب البرازيل 1950
منتخب البرازيل 1950

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهي أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التي شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة في روسيا من صيف العام الحالي 2018.

واجه مونديال كأس العالم البرازيل 1950 أزمة قوية في التنظيم بعد انهيار دول القارة الأوروبية إثر الحرب العالمية الثانية، فاقترحت البرازيل تغيير نظام البطولة والعودة لنظام المجموعات في الدور الأول لتحقق المنتخبات الأوروبية أرباحًا مادية أكبر.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الفكرة في البداية إلا أنه رضخ لمطالب البرازيل بعد أن هددت بالتراجع عن استضافة البطولة.

الدور النهائي لعب بنظام مجموعة مكونة من أربعة فرق، ويتحصل الفائز في كل مباراة على نقطتين، مقابل نقطة للتعادل، وانحصرت المنافسة بين البرازيل وأورجواي في النهاية.

وكانت البرازيل تتصدر المجموعة بفارق نقطة واحدة عن أورجواى، ليخوض الفريقان مباراة نهائية لتحديد الفائز بالبطولة، وكان التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 يسيطر على المباراة حتى الدقيقة 79، لكن المنتخب الأوروجوياني نجح في خطف الفوز خلال الدقيقة 79، ليحقق نقطته الخامسة ويتجمد رصيد أصحاب الأرض عند النقطة الرابعة وتتوج الأوروجواي باللقب.

وجاء هدف الأورجواى بسبب خطأ من حارس السامبا مواسير باربوزا، لتبقى هذه المباراة عقدة بالنسبة له طيلة حياته بسبب الانتقادات التي تعرض لها، من الجماهير الغفيرة التى كانت تحلم بالتتويج باللقب، حيث كان يكفى البرازيل إنهاء المباراة بالتعادل ليفوز باللقب.