التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

ثقي بنفسك وكوني مثل "دورين".. "الإسترتش مارك" إنجاز بعد ولادة توأمين!

دورين وأطفالها
دورين وأطفالها

تمدد الجلد بعد الحمل والولادة من أهم العلامات التي تؤثر فى المرأة وتجعلها مصابة بهاجس التقليل من جمالها، فتذهب إلى عمليات التجميل التي لا يكون لها فائدة في مثل تلك الحالات، أو لاستخدام إحدى طرق "التاتو" لإخفاء آثار ما بعد جراحة الولادة.

ووفقا لموقع "بورد باندا" نشر قصة "دورين تشينغ" الفتاة الصينية التي تعيش في ماليزيا هي وأسرتها والتى نشرت عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة لـ"بطنها" بعد ولادة 4 أطفال توآم بعامين بعد حدوث تمدد على سطح الجلد الخاص بها والممتلئة بـ"الإسترتش مارك".

0
 
1
 

وعلقت "دورين" على الصورة قائلة: "عادة لا تنتمي علامات التمدد إلى الجانب المشهور من الحمل، ولكنها جزء من التجربة مع ذلك قررت أن أنشر صورة علامات التمدد فى جلدى بعد ولادة أبنائى بعامين دون اللجوء لأي عمليات تجميل أو تاتو مع بلوغ كامل الثقة في نفسى".

 

وأَضافت: "كانت هناك بعض صيحات الكراهية التي وصفتها بأنها "قبيحة" و "مثيرة للاشمئزاز" ولكنى تلقيت كثير من الاستفسارات تسآلنى لماذا لم تتخلصى من تلك الندوب والعلامات لأنها ستخيفك انتى وزوجك إلا إنى لم أجاوب إلا اجابة واحدة وهى "لا توجد طريقة للتخلص من علامات تذكرنى بحملى وأمومتى فهى علامة فخر لى ولأولادى".

2
 
3
 

ومن ناحية آخرى، فكثير من السيدات يلجآن للتاتو والتى يعتبر هو علامة دائمة أو تصميم مصنوع على البشرة من أصباغ يتم إدخالها من خلال شقوق فى الطبقة العليا للجلد، وعادة، يستخدم الفنان الوشم آلة باليد التى تعمل مثل آلة الخياطة، مع واحد أو أكثر من إبر الثقب مرارا وتكرارا ومع كل ثقب فإن الإبر تدرج قطرات الحبر الصغيرة.

4
 

 

5