التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

علاجات منزلية للسيطرة علي رائحة الفم غير المحببة .. بذور الشمر والحلبة والقرنفل

رائحه الفم الكريهه
رائحه الفم الكريهه
رائحة الفم الكريهة من الأشياء المحرجة جداً والتى قد تسبب الاكتئاب والانعزال عن مواجهة أو الحديث مع أي شخص، ويرجع ذلك إلى مجموعة من الأسباب منها تناول الأطعمة الحريفة وأمراض الأسنان واللثة والتدخين وجفاف الفم.
 
نقل موقع "بولد سكاى" إن السبب الرئيسي لهذه الرائحة لسوء التنفس هو تكوين البكتيريا على ظهر اللسان أو بين الأسنان ،والحفاظ على صحة فمك سيساعد في السيطرة على رائحة الفم الكريهة ، لذلك تعرف على أفضل العلاجات المنزلية لرائحة الفم الكريهة .
 
1- بذور الشمر:
تعمل بذور الشمر كمعطر للفم يساعد على التحكم في رائحة الفم الكريهة ، لأنها تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تحارب البكتيريا داخل الفم ، ومضغ ملعقة طعام من بذور الشمر بعد الوجبة.
 
2- بذور الحلبة:
بذور الحلبة مفيدة جدا  لإزالة رائحة الفم ، و كما أن تناول المشروب فعال  أيضا لعلاج رائحة الفم الكريهة ، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء المغلي وتناولها مرة واحدة في اليوم.
 
3- قرنفل:
القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة ، مضغ بضع قطع من القرنفل بعد وجبة الطعام أو يمكنك شرب الشاي القرنفل.
 
4- عصير الليمون:
يمنع المحتوى الحمضي في الليمون نمو البكتيريا في الفم ، فقوم بأضافه ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء وشطف فمك به.
 
5- خل التفاح:
خل التفاح هو علاج منزلي ممتاز لعلاج رائحة الفم الكريهة ، بفضل تأثيره على توازن درجة الحموضة ، والذي يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة للرائحة، فقوم بالغرغرة مع خل التفاح الممزوج في كوب من الماء كل صباح لعلاج رائحة الفم الكريهة.