التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

لابتسامة صافية.. 7 وصفات للتخلص من رائحة الفم الكريهة

من منا لا يحب الابتسامة من كل قلبه، لا أحد يكره الابتسامه ولكن يأتي الخوف من الابتسامة بسبب وجود رائحة كريهة بالفم، من الممكن أن تضايق من حولك ولذلك أتينا إليك ب 7 وصفات منزلية للتخلص من رائحة الفم ولكي تستطيع الابتسامة بأسنان مشرقة بدون رائحة.


إقضي على رائحة الفم لكي لا تؤذي أحد


1. الليمون


اعتدنا على وجود الليمون كعامل أساسي في وصفات التجميل لذلك اليوم نستخدم الليمون في عمل مضمضة عن طريق إضافة 2 ملعقة صغيرة من ملح الطعام على 4 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم المضمضة بهم لمدة 3 دقائق وتكرر هذه العملية عدة مرات على مدار اليوم.


الليمون لرائحة الفم


2. زيت الزيتون


من الممكن استعمال زيت الزيتون كمضمضة حيث نقوم بوضع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في الفم والمضمضة بهم لمدة 4 دقائق للحصول على فم خالي من الروائح الكريهة.


زيت الزيتون


3. معجون منزلي


قم بعمل معجون منزلي عن طريق طحن الفحم الأسود مع كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم وقطرات قليلة من عصير الليمون مع قليل من بشر الليمون واخلطيهم جيدًا لعمل معجون ثم قومي بعد ذلك بوضعه على فرشاة الأسنان واغسلي أسنانك.


4. البرتقال


قومي بأخذ قشر البرتقال مع قشر الليمون وبيكربونات الصوديوم واطحنيهم جيدًا وضعي قطرات من عصير البرتقال وقطرات من عصير الليمون لعمل عجينة ثم قومي بعد ذلك بفرك الأسنان بهذا المعجون فبذلك تتخلصين من رائحة الفم الكريهة.


البرتقال


5. خل التفاح والزبادي


قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من اللبن الرائب وقومي بخلط هذه المكونات وبعد ذلك قومي بغسل أسنانك عادي جدًا بالفرشاة والمعجون الخاصيين بك وبعد ذلك ضعي فرشاة آخرى في ماء دافئ وبعد ذلك ضعيها في الخليط المعد سابقاً وقمي بغسل أسنانك به لمدة 3 دقائق ثم قومي بالمضمضة برفق بعد ذلك.


فوائد استخدام خل التفاح


6. أكل الأوراق الخضراء


قومي بتناول أوراق النعناع وأوراق البقدونس والشمر وكل الأوراق الخضراء لأنها تعمل على تضيع رائحة الفم بسرعة جدًا ويصبح الفم دون أي رائحة كريهة.


الأوراق الخضراء للقضاء على رائحة الفم


7. خلطة طبيعية


قومي بعمل خلطة طبيعية من الأوراق الطبيعية عن طريق جلب ملعقتين كبيرتين من أوراق النعناع و 4 أعواد من القرفة وملعقة كبيرة من القرنفل 4 أعواد من أوراق البقدونس وملعقتين صغيرة شمر وكوبين ماء قومي بغلي الماء جيدًا وضعي فيه المكونات السابقة واتركيه على النار لمدة 5 دقائق ولكن بشرط تغطيه الإناء لأن الأوراق الخضراء تحتوي على مواد طيارة وبعد ذلك إتركيه يبرد واشربي كوب واحد من هذا الخليط يوميًا صباحًا ومساءً ولن تجدي أي رائحة للفم أبدًا.


ضرورة التخلص من رائحة الفم