التوقيت الجمعة، 23 أغسطس 2019
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

"فضي وبلاش تشحني".. طرق السيطرة على الغضب من الأطفال

يقدم لكم "دوت حياة" اليوم طرق السيطرة على الغضب من الأطفال، إذ تعاني الكثير من الأمهات يوميا من قلة النوم والضغوط النفسية والمشاكل الحياتية وعادة ما تفرغ كل شحنتها وغضبها في أطفالها بسبب شقاوتهم ولعبهم ولذا فإليكم هذه الطرق للسيطرة على الغضب أمام الأطفال.


تربية الأطفال


طرق السيطرة على الغضب من الأطفال


السبب الحقيقي


على الأم التفكير جيدا في السبب الحقيقي في غضبها أو في غضب أطفالها وما دفعهم للزن والعياط والشقاوة فقد تكون سبب غضب أطفالها وعلى الأم أن لا تنسى أن دور أطفالها في مراحل نموهم هو الاستكشاف فلا تتعصبي عليهم لإفراغ حقيبتك وتقطيع أوراقك الهامة لأنك من أخطأ في البداية بتركها لهم.


لاتكتمي غضبك وفكري قليلا


لا تقومي بكتم الغضب بداخلك لكي لا تنفجري على أتفه سبب ولكن قومي بحكي كل ما يغضبك من طفلك لوالدتك أو لزوجك أو لأي شخص لتقومي بتفريغ شحنتك وغضبك كما ينبغي عليكي التفكير قليلا في طفلك وفي أين سيفرغ طاقته وفي الآثار السلبية الأكثر خطرا من الوضع الحالي وفي أنه مازال بخير، كما ينبغي عليكي شحن طاقتك بتغيير روتين يومك لتتخلصي من ضغوط الحياة.


انسي أطفال التلفزيون وسيطري على الوضع


لا يوجد طفل مثالي كأطفال التلفزيون سيقوم بالتنظيف واللعب بهدوء والنوم لا تبحثي عن المثالية وأطفال التلفزيون وكوني في الحقيقة القائمة وسيطري دائما على غضبك لتستطيعي السيطرة على طفلك فغضبك يجعله هو المسيطر عليكي.  


اقرأ أيضًا..


تربية الأبناء.. ندوة والدعوة عامة ومجانية بساقية الصاوي


3 أسرار تضمن لك "تربية سليمة" لأطفالك.. تعرفي عليها


"عشان تربي ابنك صح".. 5 "كلمات" عليك تجنبها تماما


"لو عايز تربي كويس".. تجنب هذه الأخطاء السبعة