التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:56 ص , بتوقيت القاهرة

"TOP 10".. أجمل 10 أغان في 2017.. "الشعبي يكسب"

شهد عام 2017 طفرة كبيرة على الصعيد الفني، حيث نجح عدد من الأغاني العربية والعالمية في الوصول لمراكز متقدمة من حيث نسب المشاهدات التي تحققها تلك الأغاني على المواقع والتطبيقات الغنائية المختلفة، ليتجاوز بعض منها حاجز المليار مشاهدة على موقع "اليوتيوب"، كذلك نسب انتشار تلك الأغاني في مصر والعالم العربي والصدى الذي حققته بين رواد مواقع السوشيال ميديا..


ويرصد لكم "دوت فن" أجمل 10 أغان تم إنتاجها خلال عام 2017 ونجحت في تحقيق صدى كبير بين الجمهور وشهد لها الجميع بالنجاح..


"Despacito"


المركز الأول كان من نصيب أغنية "Despacito"، للمطرب الإسباني العالمي "Luis Fonsi"، حيث نجحت الأغنية في تحطيم الأرقام القياسية من حيث نسب الاستماع بنحو 4 مليار ونصف مشاهدة على "يوتيوب"، كما حققت طفرة في عدد المغنيين الذين قاموا بتقليد لحن الأغنية أو اقتباسه أو إعادة غناء الأغنية نفسها باللغة الأصلية لها.



"LET GO"


أغنية "LET GO"، للمطرب المغربي سعد لمجرد، نجحت في تحقيق صدى كبير بسبب نسب المشاهدات العالية التي حققتها عبر موقع "يوتيوب"، حيث حققت الأغنية أكثر من 99 مليون مشاهدة، لتصبح الأغنية العربية الأكثر مشاهدة في العالم العربي.



"3 دقات" 


على صعيد العالم العربي احتلت أغنية "3 دقات" للفنانة يسرا والمطرب "أبو" المرتبة الثالثة كأكبر نسب مشاهدة في وقت قياسي بواقع 47 مليون مشاهدة خلال أقل من شهرين من طرحها، لتصبح الأغنية الأكثر انتشارا في مصر والعالم العربي في الشهرين الأخيرين من سنة 2017، الأغنية حققت أيضا انتشارا كبيرا بين الجمهور من حيث المشاركة والإعجاب عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة لتحقق أيضا طفرة في هذا الجانب.



"عم يا صياد"


بـ 85 مليون مشاهدة في 6 أشهر نجحت أغنية فيلم "يجعله عامر" للمطرب محمود الليثي في احتلال مكانة متقدمة في تصنيف الأغني الأكثر انتشارا خلال عام 2017 في مصر والعالم العربي.



"يخربيتك يا كيف"


في أقل من 4 أشهر نجحت أغنية كايروكي وطارق الشيخ "يخربيتك يا كيف"، في تحقيق نسب انتشار كبير بين الجمهور خاصة على صفحات السوشيال ميديا، كما نجحت في تحقيق نسب مشاهدة وصلت لأكثر من 52 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب".



"إلعب يلا"


أما أغنية "إلعب يلا" لأوكا وأورتيجا فنجاحها لم يقتصر على نسب المشاهدات التي حققتها الأغنية على موقع "يويتوب" فقط، وإنما تجاوز ذلك بسبب الانتشار الواسع للأغنية بين الجمهور وكذلك خلال الأفراح فضلا على تداولها عبر مواقع السوشيال ميديا بشكل واسع.


الأغنية تجاوزت الـ38 مليون مشاهدة في 3 أشهر.



"الله شاهد"


أغنية "الله شاهد"، للمطرب تامر حسني وفريقه في برنامج "زافويس كيدز"، نجحت في تحقيق نسبة مشاهدة على موقع "يوتيوب" وصلت لنحو 26 مليوم مشاهدة لتحتل المرتبة السادسة في ترتيب الأغاني الأكثر انتشارا خلال عام 2017.



"من ورا الشبابيك"


بـ 21 مليون مشاهدة نجحت أغنية من ورا الشبابيك في تحقيق صدى كبير بين الجمهور حيث لقت استحسان الكثير من الجمهور كأغنية دعائية لفيلم "تصبح على خير"، وهي المرة الأولى التي تشارك إليسا تامر حسني الغناء.



"أجمل عيون"


الأغنية الأكثر إثارة للجدل في ألبوم الهضبة هذا العام هي أغنية "أجمل عيون"، أو كما يسميها الجمهور "برج الحوت"، ونجحت تلك الأغنية في تحقيق انتشار كبير بين الجمهور عبر مواقع السوشيال ميديا، كما حققت نسبة مشاهدة وصلت لـ18 مليون ونصف مشاهدة لتصبح الأغنية الأعلى مشاهدة في ألبوم "معدي الناس".



"يوم الرحيل"


أغنية "يوم الرحيل" من ألبوم "مهتمة بالتفاصيل"، للمطربة أصالة، والذي نال إعجاب الجمهور كأفضل ألبوم طرحته منذ سنوات، حققت تلك الأغنية أعلى نسبة مشاهدة بين أغاني الألبوم، بواقع 18 مليون مشاهدة على "يويتوب".



اقرأ أيضا..


أبرزها "عودة سعد وتراجع رمضان وهروب السقا".. 5 مشاهد هزت سينما 2017


درة متزوجة "بالحجم العائلي"