التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:25 ص , بتوقيت القاهرة

أبوريدة يتسبب في خلاف بين بلاتر والأمير علي

تسبب إعلان عضو المكتبين التنفيذيين للاتحادين الدولي والإفريقي هاني أبو ريدة، عن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة وضم بعض أعضاء مجلس الجبلاية الحاليين لقائمته مثل أحمد مجاهد ، وسيف زاهر، في غضب المجموعة التي لم يضمها في قائمته الانتخابية.


وعلم "دوت مصر" ، أن أعضاء مجلس الجبلاية الذي لم يعلن أبوريدة على ضمهم لقائمته الانتخابية أعلنوا غضبهم الشديد ومعارضتهم لقرارات عضو المكتب التنفيذي للفيفا في الفترة المقبلة، بداية من موقف تأيد رئيس الفيفا القادم ما بين الثنائي السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي ، والأمير على بن الحسين نائب رئيس الفيفا والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي ضد الرئيس الحالي. 


ويسعى أبوريدة لدعم بلاتر خلال الفترة المقبلة في رئاسة الفيفا لفترة جديدة ، حيث يسعى للضغط على اتحاد الكرة من أجل منح صوته لبلاتر، على أن يكون هناك تحركات أخرى في القارة من أجل دعمه ، وهو ما رفضته المجموعة التي لم يختارها أبوريدة في قائمته وقررت أن تدعم الأمير علي خلال الفترة المقبلة.


وتسعى المجموعة المعارضة لأبوريدة لأن تضغط خلال الفترة المقبلة وإحراج مجلس الجبلاية رسميا، من أجل دعم المرشح العربي الأمير علي، والضغط على أبوريدة وإحراجه أمام بلاتر، الذي حصل على وعد بالدعم خلال الفترة المقبلة من اتحاد الكرة.