التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محترفو مصر مصدر إزعاج لجماهير القمة

في أسبوع رائع للمحترفين المصريين، نجح المحترفين في هز قمة الدوريات، وبث الخوف في قلوب جماهير فرق الصدارة.

المصريين في البرتغال

تلاعب المحترفين المصريين في الدوري البرتغالي، بمشاعر أهل القمة، فبعد أن أعطى ريو آفي الأمل لبورتو في تقليص الفارق، كان لناسيونال ماديرا، رأي أخر وفرض التعادل على فريق التنانين.

أحمد حسن كوكا مع ريو آفي، فاز على بنفيكا بهدفين مقابل هدف واحد، ليلحقوا أول هزيمة بفريق العاصمة البرتغالية، منذ 8 مباريات، عندما خسروا أمام باسوش فيريرا.

كوكا شارك في المباراة بشكل أساسي، ولكنه خرج مستبدلا في الدقيقة الـ37، بعدما تعرض لإصابة في أنفه بسبب الاصطدام في المدافع البرازيلي لويزاو.

ويبدو أن الثنائي علي غزال، وصالح جمعة، شعرا بالغيرة من ما قدمه رفقاء كوكا أمام بنفيكا، فبعد أن كان جمهور بنفيكا خائفا من تحقيق بورتو للفوز، الذي سيقلص الفارق إلى نقطة واحدة، جاء ناسيونال ليفرض التعادل على بورتو في ماديرا بهدف لكل فريق.

الثنائي المصري شاركا في المباراة بشكل كامل، وقدما مستوى جيد، وكاد جمعة أن يصنع هدفا في الدقيقة الـ70، عندما مرر الكرة لزميله أمام المرمى الخالي، إلا أن مهاجم ماديرا سدد الكرة فوق المرمى.

أحمد المحمدي

المحمدي في إنجلترا واصل التألق، وفي مباراة شبه محسومة للمتصدر تشيلسي، تقدم البلوز بهدفين مقابل لا شيء في أول عشر دقائق، إلا أن أحمد المحمدي عاد وسجل هدف فريقه الأول قبل أن يدرك هال التعادل بعدها بدقائق قليلة.

تعادل هال بث الخوف في قلوب جمهور تشيلسي، الذي لا يمر بفترة جيدة، خشية تقلص الفارق مع ملاحقيه آرسنال، ومانشستر سيتي، إلا أن تشيلسي بدد هذه المخاوف في شوط المباراة الثاني بهدف ثالث.

محمد عبدالشافي

ممثل المصريين في الدوري السعودي لم يكن بعيدا عن الصورة، وفي مباراة القمة في دوري عبداللطيف جميل، قلب عبدالشافي وزملائه في النادي الأهلي الطاولة على رأس مستضيفهم النصر، بعد تأخرهم بهدفين مقابل لا شيء، للفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

عبدالشافي صنع هدفا للمهاجم السوري عمر السومة، ونجح السومة في إحراز ثلاثة أهداف كانوا كفيلين بتقليص الفارق مع النصر صاحب الصدارة إلى نقطتين فقط.

محمد صلاح

على غير عادته في الآونة الأخيرة، لم يكن محمد صلاح هو سارق الضوء بين محترفين مصر، فأكتفى بالمشاركة مع فيورنتينا في 20 دقيقة أخيرة أمام أودينيزي، وأنتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، سجلوا جميعا قبل نزول صلاح.