التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| جوناس.. هدية فالنسيا التي صنعت الفارق لبنفيكا

بعد موسم رائع بكل المقاييس لبنفيكا، فاز فيه بكل البطولات المحلية، ووصل لنهائي بطولة الدوري الأوروبي، فوجيء جماهير النادي بتفريغ الفريق بشكل كامل، حين انتقل معظم نجومه لفرق أخرى.

بين الفرق التي انتفعت من لاعبي بنفيكا، كان فالنسيا هو الأكثر استفادة، حين ضم الرباعي، رودريجيو مورينو، إنزو بيريز، جواو كانسيلو، وآندري جوميش، والذين يمثلون عماد الخفافيش هذا الموسم.

تصرف فالنسيا وصفه جماهير النسور بأنه تفريغ لبنفيكا، وأنعكس ذلك على مستواه هذا الموسم، فخرج من جميع البطولات، ولا يتبقى له سوى المنافسة على لقب الدوري الذي يحمله، ويتصدر ترتيبه إلى الآن بفارق 4 نقاط، عن ملاحقه بورتو، لكن في الوقت ذاته نسي الجميع أن لولا هدية فالنسيا لبنفيكا هذا الموسم، لما واصل الفريق تصدره للدوري حتى الآن.

بنفيكا في صفقة انتقال حر، استقدم في بداية الموسم، المهاجم البرازيلي جوناس، والذي استغنى عنه فالنسيا دون مقابل، ولولا أنه لن يلحق بموعد القيد الأوروبي، لساعدهم كثيرا في دوري الأبطال، كما يساعدهم حاليا في الدوري البرتغالي ويجلب لهم النقاط، كما كان الحال في أخر مباراة أمام سبورتنج براجا من تصويبة رائعة.

جوناس كونسالفيش

جوناس صاحب الـ 30 عاما يمثل قوة تهديفية ضاربة لبنفيكا هذا الموسم، ففي 24 مباراة خاضها حتى الآن في بطولتي الدوري والكأس، سجل 17 هدفا جعلوه متصدرا لهدافي الفريق، وجعلوا من اسمه مرشحا للانضمام لقائمة المنتخب البرازيلي مرة أخرى، في ظل بحثهم عن مهاجم.