التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

السد يحطم "وحدة" الجابر ويتأهل لمجموعات آسيا

تأهل فريق السد القطري إلى دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا، بعد الفوز على الوحدة الإماراتي، بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين بنتيجة 4-4، في المباراة التي أقيمت اليوم، الثلاثاء، على ملعب آل نهيان، معقل النادي الإماراتي.


افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق الأرجنتيني داميان دياز في الدقيقة 8، وعادل يوسف أحمد النتيجة للسد في الدقيقة 55، ثم وضع خلفان إبراهيم السد في المقدمة بهدف في الدقيقة 66، قبل أن تعود النتيجة مرة أخرى للتعادل بأقدام لاعب الوحدة عامر عمر.


وقبل نهاية الشوط الثاني بثواني خطف عبيد الدوسري الهدف الثالث للوحدة، ثم أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لكلا من داميان دياز صاحب الهدف الأول للوحدة، ومحمد كسولا مدافع السد، وقبل إطلاق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة وضع خلفان إبراهيم الهدف الثالث لفريق والثاني له في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.


في الشوط الإضافي الأول عاد خلفان إبراهيم، أفضل لاعب في آسيا عام 2006، وسجل الهدف الرابعة للسد، والثالث له "هاتريك"، ثم عادت النتيجة مرة أخرى للتعادل، بهدف عن طريق إسماعيل مطر قائد الوحدة من كرة ثابتة، ليتوجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للسد القطري.


يذكر أن هذه المباراة الأولى التي يقود فيها السعودي، سامي الجابر فريق الوحدة الإماراتي، بعد تعيينه في أول فبراير مديرا فنيا للفريق.


بهذه النتيجة تأهل السد القطري إلى المجموعة الثالث بدوري الأبطال، والتي تضم الهلال السعودي، فولاد خوزستان الإيراني، لوكوموتيف طشقند الأوزبكي.