التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:01 ص , بتوقيت القاهرة

سيبي يطيح بفيدرير من بطولة أستراليا المفتوحة

فجر الإيطالي أندرياس سيبي مفاجأة من العيار الثقيل بالإطاحة بالسويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميا بين محترفي التنس من ثالث أدوار بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.


وتمكن سيبي، المصنف 46 عالميا، من التغلب على فيدرير بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع 6-4 و7-6 (7-5) و4-6 و7-6 (7-5) في مباراة استغرقت ساعتين و36 دقيقة.


وكانت بداية فيدرير في المباراة متعثرة، حيث ارتكب عددا كبيرا من الأخطاء السهلة، ما منح سيبي ليس فقط المجموعتين الأولى والثانية، وانما الثقة والرغبة في الفوز بالمباراة.


وتعد هذه المرة الأولى التي يخسر فيها فيدرير أمام سيبي حيث فاز "المايسترو" بالمواجهات العشرة السابقة التي جمعت بينهما.


وكان فيدرير قد واجه صعوبة في المواجهة التي جمعته بالإيطالي أيضا سيمون بوليلين حيث خسر المجموعة الأولى، الا انه تدارك الوضع سريعا وفاز بالمباراة، الأمر الذي لم ينجح فيه اليوم.


ومن المقرر أن يواجه سيبي في ثمن النهائي الفائز من المباراة التي تجمع مالك الجزيري، أول تونسي يتأهل لهذا الدور، والأسترالي ذي اللمسات الساحرة نيك كيرجيوس.


وقال سيبي، في ملعب رود لافر، "حاولت فقط اللعب والاستمتاع في الملعب، حاولت تقديم أفضل ما لدي، وأصبحت واحدة من أفضل المباريات التي ألعبها في حياتي، وفي ملعب ممتلئ عن آخره بالمشجعين".


وأشار "اللعب امام فيدرير لا يكون مريحا على الاطلاق ولكنني كنت مركزا في ارسالي وشوط كسر التعادل الثاني كان رائعا. لا أعرف كيف سددت تلك الضربة، فقط سعيت لتسديدها"، في تعليقه على كرة المباراة التي بذل مجهودا كبيرا للحاق بها، وبهذا، يغيب فيدرير عن ثمن نهائي البطولة للمرة الأولى من 13 عاما.