التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:07 ص , بتوقيت القاهرة

موعد مباراة كوت ديفوار والمغرب الودية والقناة الناقلة

منتخب المغرب
منتخب المغرب
يستضيف منتخب كوت ديفوار نظيره المغربى بأبيدجان مساء اليوم، السبت، فى إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك قبل أن يُلاقي منتخب ليبيريا بأغادير، فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الـ"كان".
 
موعد مباراة كوت ديفوار والمغرب
 

مباراة كوت ديفوار والمغرب تقام فى الثامنة مساء اليوم السبت الموافق 14-10-2023، وتذاع على قناة Arryadia SD/HD.

شهدت قائمة المنتخب المغربي غياب عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة السعودي، كما تم استدعاء 6 من لاعبي المنتخب الأولمبي يتقدمهم إسماعيل الصيباري لاعب بي إس في آيندهوفن.

كوت ديفوار ضد المغرب
 

بينما أعلن وليد الركراكي، المدير الفنى لمنتخب المغرب، عن غياب نجمه حكيم زياش، لاعب جالاتا سراي التركي، عن مواجهتى كوت ديفوار الودية، وليبيريا بسبب الإصابة. 

أكد الركراكي أن زياش يعانى من تمزق في عضلة الفخذ خلال الفحوصات التي أجريت على اللاعب خلال معسكر المنتخب المغربي. 

ينتظر أن يلتقي أسود الأطلس مع نظيره الليبيري في لقاء مؤجل عن تصفيات أمم أفريقيا في الـ17 من شهر أكتوبر، وهي المواجهة التي كان تم تأجيلها فى وقت سابق بسبب الزلزال الذي المغرب.

 
منتخب المغرب 

تأهل منتخب المغرب برفقة جنوب أفريقيا إلى بطولة أمم أفريقيا عن المجموعة التاسعة في التصفيات كأس أمم أفريقيا، ولا تحمل المواجهة أمام ليبيريا أي تأثير على وضع المؤهلين.

يستهدف وليد الركراكي قيادة منتخب المغرب التتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، لا سيما بعد المستويات المميزة التي قدمها في كأس العالم 2022 بقطر.

نجح منتخب المغرب في حصد المركز الرابع بكأس العالم 2022، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

كانت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا أوقعت منتخب المغرب على رأس المجموعة السادسة، مع منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

مباراة كوت ديفوار والمغرب
 

ويستهدف منتخب كوت ديفوار الفوز أمام المغرب في ودية اليوم، لتكون بروفة جيدة قبل خوض غمار منافسات الـ"كان"، والتي يسعى خلالها الأفيال إلى حصد اللقب للمرة الرابعة فى تاريخه ، خصوصا أن مستضيف النسخة المقبلة.

من المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير 2024، وتختتم يوم 11 فبراير.

وقع منتخب كوت ديفوار على رأس المجموعة الأولى، بجانب نيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

تنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

كان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023، ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة في يناير.